القادري يتخذ ثلاثة قرارات حاسمة بعد الخسارة أمام كوريا الجنوبية

15 أكتوبر 2023
يسعى القادري لتحسين جودة وقوة دفاع المنتخب التونسي (كليف مايسون/Getty)
+ الخط -

تسببت خسارة منتخب تونس في المباراة الودية ضد كوريا الجنوبية برباعية نظيفة في قلق الجماهير المحلية مخافة أن يكون فريقها غير جاهز للموعد المهم مطلع العام المقبل، وهو بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم في ساحل العاج.

من جهته، وقف مدرب منتخب تونس، جلال القادري، على أخطاء لاعبيه في تلك المباراة، وقرر اتخاذ بعض القرارات الفنية المهمة لإعادة الأمور إلى نصابها في الفترة المقبلة، وذلك بالتخلّي نهائياً عن بعض الخيارات والخطط التكتيكية.

وكشف مصدر مقرب من منتخب تونس، في تصريح لـ"العربي الجديد"، الأحد، عن أن القادري قرر التخلي نهائياً عن فكرة اعتماد القائد يوسف المساكني في مركز المهاجم، بعد فشل هذا الاختيار في لقاء كوريا، رغم أن الجهاز الفني كان سعيدا بتجانس اللاعب مع زميله إلياس العاشوري، في مواجهة مصر، الشهر الماضي.

أما القرار الثاني، فيتمثل في إعادة علي العابدي الى مركز الظهير الأيسر بدلاً من علي معلول، بعدما لعب في محور الدفاع خلال المباراتين الاخيرتين، وذلك حتى لا يخسر المنتخب أحد نقاط قوته المتمثلة في مساندة العابدي لخط الهجوم من خلال العرضيات والتقدم إلى مناطق المنافس.

ويتمثل القرار الثالث، في العودة إلى استعمال الأجنحة الذين اعتادوا على اللعب بهذا المركز، خصوصاً وأن المنتخب التونسي يملك عدد من العناصر التي تظهر دائماً مهارات جيدة، مثل نعيم السليتي وإلياس العاشوري وسيف الله اللطيّف ويوسف المساكني.

المساهمون