القائمة الموسعة لمنتخب تونس: 5 لاعبين يتمسكون بحلم مونديال قطر

25 يوليو 2022
المنتخب التونسي يواصل التحضير لمونديال قطر (كوجي Watanabe/Getty)
+ الخط -

يضع المدير الفني للمنتخب التونسي جلال القادري عينه على عدد من اللاعبين المتألقين في الدوريات الأجنبية، سواء الأوروبية أو العربية منها، قبل حسم القائمة النهائية لـ"نسور قرطاج" في بطولة كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022". 

وكشف مصدر مقرب من الجهاز الفني للمنتخب التونسي لـ"العربي الجديد"، الإثنين، أن القادري لم يغلق الباب في وجه عدد من المغتربين، وينتظر مواصلة تألقهم قبل المونديال، رغم أن أكثرهم ابتعد عن المنتخب في المباريات الأخيرة، وتحديداً منذ وصول القادري إلى منصب المدير الفني. 

ويضع القادري على اللائحة الموسعة 5 لاعبين على الأقل، يتقدمهم الظهير الأيمن لنادي سيلارنيتنا الإيطالي وجدي كشريدة، الذي يبدو أنه بصدد العودة بقوة مع فريقه، بعدما أظهر مستويات جيدة في المباريات الودية استعداداً للموسم الجديد. 

ولا يختلف وضع الخاوي كثيرا عن زميله كشريدة، إذ استعاد لاعب كليرمونت فوت الفرنسي جزءاً كبيراً من إمكاناته، وستبقى أبواب المنتخب التونسي مفتوحة أمامه، إذا فرض نفسه في تشكيلة الفريق عند بداية الدوري الفرنسي الممتاز. 

وتشمل القائمة الموسعة كذلك 3 لاعبين من الدوريات العربية، هم الظهير الأيمن لنادي الزمالك حمزة المثلوثي، ومهاجم بيراميدز المصري فخر الدين بن يوسف، ولاعب فريق أبها السعودي سعد بقير، وتبقى عودتهم إلى المنتخب رهينة مستوياتهم مع هذه الأندية.

المساهمون