الفرنسي مارتينز يقرر الاستقالة من تدريب منتخب ليبيا

23 يناير 2023
لم ينجح مارتينز في مهمته مع منتخب ليبيا (بلال بن سالم/Getty)
+ الخط -

قرر المدير الفني للمنتخب الليبي، كورينتين مارتينز الاستقالة من منصبه عقب تجربة قصيرة حملت خيبات أمل وفشلا في المنافسات الرسمية والمباريات الودية، وأكد لمقربيه قراره بعد الإقصاء من بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين التي تدور فعالياتها في الجزائر.

وكشفت صحيفة "ويست فرانس" الفرنسية، مساء أمس الأحد، عن استقالة مارتينز مباشرة بعد المباراة الأخيرة التي فاز فيها على المنتخب الإثيوبي 3-1 أول أمس السبت، وجاء قراره على ضوء النتائج السيئة في آخر مشاركاته الرسمية، وعجزه عن قيادة المنتخب المحلي إلى التألق خلال "شان" الجزائر.

وفشل مارتينز في قيادة النهضة الكروية في ليبيا وهو الذي وقّع على عقده في إبريل/ نيسان 2022، وحمل معه مشروعاً على المستوى المحلي وإعادة المنتخب الأول للمشاركة في كأس أمم أفريقيا، لكن نتائجه في تصفيات "كان" وفي بطولة أفريقيا للمحليين عجّلت في رحيله.

وحقق مارتينز فوزاً صعباً في أول مباراة على رأس "فرسان المتوسط" بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 ضد بوتسوانا بهدف وحيد، قبل أن يسقط في لقائه الثاني ضد منتخب غينيا الاستوائية بهدفين نظيفين، لتستمر الخيبات مع المنتخب المحلي.

وخاض مارتينز مباريات ودية عبر بطولة احتضنتها ليبيا، وتعادل في أول لقاء ضد أوغندا، ثم فاز ضد تنزانيا بهدفين لواحد.

وقرر المدرب الفرنسي تنظيم معسكر للمنتخب المحلي قبل دخول معترك بطولة أفريقيا للاعبين المحليين، وكانت الصدمة كبيرة بعد أن انهزم في مباراتين وديتين ضد الكونغو وساحل العاج، لتتواصل الخيبات في المنافسة بهزيمتين أمام الجزائر وموزمبيق، وفوز غير كاف للتأهل كان ضد منتخب إثيوبيا.

المساهمون