العيدوني في يونيون برلين الألماني: 3 تحديات تنتظر نجم منتخب تونس

28 يناير 2023
قدم عيسى العيدوني مستوى مُميزا في المونديال (ديفيد إس بوستامانتي/Getty)
+ الخط -

أعلن فريق يونيون برلين الألماني، الجمعة، عن تعاقده رسمياً مع نجم منتخب تونس لكرة القدم، عيسى العيدوني، قادماً من فريق فرانكفاروش المجري، وذلك بعد تألقه في نهائيات كأس العالم قطر 2022، وقد انضم إلى ثاني الترتيب في الدوري الألماني هذا الموسم.

ولن تكون مهمة النجم التونسي سهلة في الدوري الألماني مع فريقه الجديد، إذ يُفترض أن يواجه عديد الصعوبات، كما تنتظره عديد التحديات في هذه المغامرة المثيرة سنحاول استعراضها في هذا التقرير.

انتزاع مكان أساسي

أول تحد ينتظر العيدوني في التجربة الجديدة، هو اللعب أساسياً في صفوف فريق قوي فرض نفسه هذا الموسم في الدوري الألماني وكان من بين المفاجآت السارة في الدوري، والمهمة لن تكون سهلة بالمرة بالنظر إلى قوة المنافسة التي سيجدها في الفريق. ورغم أن العيدوني كان يلعب بانتظام في المجر، إلا أنه هذه المرة سيكون مطالباً بالجهوزية التامة في كل الحصص التدريبية مع الفريق.

الانسجام مع كرة القدم الألمانية

لا تختلف كرة القدم في المجر كثيراً عن المنافسات في الدوري الألماني، غير أن قوة المباريات في ألمانيا بمواجهة أندية من الصف الأول مثل بايرن ميونخ أو بوروسيا دورتموند تفرض على العيدوني رفع مستواه بشكل سريع حتى يكون قادراً على فرض نفسه من بين نجوم الدوري ذلك أنه سيواجه أسبوعيا لاعبين من أفضل مستوى في العالم ولهم قدرات لا يستهان بها. ويملك العيدوني (26 سنة) الخبرة الكاملة التي تساعده على أن ينجح في المهمة خاصة أنّه لاعب يملك حضوراً بدنياً مميزاً، مثلما أظهر ذلك في المونديال.

السير على خطى السخيري

نجح إلياس السخيري في رفع أسهم اللاعب التونسي في الدوري الألماني، وبات لاعب كولن من بين أفضل اللاعبين في مركزه حالياً، ولهذا فإن العيدوني سيكون مجبراً على تأكيد أن نجوم منتخب تونس قادرون على اللعب في دوري قوي مثل الدوري الألماني.

في المقابل تراجع حضور الأسماء التونسية في الدوري الألماني في السنوات الماضية، ولحسن الحظ فإن تألق السخيري ساعد على التعريف بنجوم "نسور قرطاج"، ولهذا فإن العيدوني مطالب بالسير على خطى السخيري ليساعد في احتراف المزيد من اللاعبين.

المساهمون