العياري في برايتون.. هل ينضم إلى منتخب تونس؟

21 يناير 2023
العياري لم يحسم موقفه النهائي بشأن المنتخب الذي سيلعب له (مايكل كامبانيلا/Getty)
+ الخط -

كشف الصحافي الإيطالي فابريسيو رومانو، المختص في التعاقدات، السبت، أنّ اللاعب ياسين العياري سيوقع عقداً مع نادي برايتون الذي يُنافس في الدوري الإنكليزي، قادماً من الدوري السويدي، حيث سيخضع في الأيام القليلة المقبلة لاختبار طبي قبل إمضاء العقد، بينما قدرت قيمة الصفقة بـ6 ملايين يورو.

ويمكن للعياري (19 سنة) الذي يشغل دور لاعب وسط أن يلعب لثلاثة منتخبات مختلفة، وهي تونس بلد والده، والمغرب بلد والدته، والسويد بلد المولد، وقد مثّل منتخب السويد في الفئات السنية الشابة، ولكنه قادر أيضاً على تمثيل منتخب المغرب وكذلك المنتخب التونسي.

وبحسب مصدر خاص لـ"العربي الجديد"، فإنّ الاتحاد التونسي فتح قنوات الاتصال مع العياري منذ فترة طويلة، ولكنّه لم ينجح في الحصول على موافقة نهائية منه، إذ لم يحسم بعد موقف النهائي.

ووفق المصدر، فإنّ الاتحاد التونسي لم يُغير استراتيجية عمله بخصوص التواصل مع اللاعبين الشبان في أوروبا، ويترك للاعب حرية اختيار المشروع الرياضي، دون ضغط أو إغراءات، ذلك أنّ نجاح اتصالاته مع حنبعل المجبري جعله يواصل اعتماد هذه السياسة.

وفتح الاتحاد التونسي قنوات اتصال مع العديد من المواهب الشابة في مختلف الدوريات الأوروبية، بحثاً عن دعم منتخب "نسور قرطاج" بأكثر من لاعب من أجل رفع المنافسة.

المساهمون