العنف ينتقل إلى كلاسيكو البرازيل.. قتيل ومصابون في أحداث مُرعبة

06 مارس 2022
جماهير فريق كروزيرو قبل اللقاء (بيدرو فيا/Getty)
+ الخط -

انتقلت أعمال العنف من الملاعب المكسيكية إلى البرازيلية، الأحد، عبر أحداث خطيرة سبقت مباراة "الكلاسيكو" بين أتليتيكو مينيرو ومنافسه كروزيرو، في قمة الأسبوع التاسع، وبلغت حدة الاحتقان درجة غير مسبوقة، فكانت الحصيلة ثقيلة جداً.

وكشفت صحيفة "غلوبو" البرازيلية، أن مواجهات مسلحة اندلعت بين الجماهير، بمدينة بوافيستا، وسجلت قوات الأمن وفاة مشجع متأثراً بتعرضه لطلقات نارية، ورغم نقله سريعاً إلى المستشفى، لكنه لم ينجو بالنظر لخطورة الإصابة.

وأكدت التقارير الأولية، أن المشجع الذي لا يتجاوز سنه 25 عاماً خضع لجراحة مستعجلة، لكن الرصاصة التي استقرت في عنقه، تسببت له بنزيف حاد جعله يفقد حياته.

وأعلنت الشرطة المحلية أيضا، عن إصابة 50 مشجعاً آخر كحصيلة أولية، وذلك ساعات قليلة قبل انطلاق المواجهة، في هجمات منظمة كأنها حرب عصابات.

وظهر الخراب على الشوارع مع كميات كبيرة من الحجارة التي تبادلها الطرفان، فضلاً عن إحراق عدد كبير من العجلات المطاطية، جعلت أجواء المدينة تحت غمامة سوداء.
واعتقل الأمن، شخصين وتم اقتيادهما لمركز الشرطة، لشكوك حول قيادتهما أعمال العنف، لكن التواجد الكبير للمشاغبين جعل المهمة صعبة، في ظل ضيق الشوارع الذي سمح لهم في التسلل والهروب نحو مناطق ثانية.

وجاءت التجاوزات، لتصادف حصيلة وفيات كبيرة تسببت فيها أحداث مماثلة بالمكسيك، على هامش مباراة كويرتيرو أطلس وغوادالاخارا مكسيكو، وبلغ عددها 26 ضحية وعشرات المصابين.

المساهمون