العنصرية تورط الاتحاد الإيطالي بسبب استثناء لوكاكو

07 مايو 2023
لوكاكو تمتع بمعاملة خاصة (ماتيو كلامبيللي/Getty)
+ الخط -

يعيش الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، موقفاً صعباً بسبب عقوبة المهاجم الصربي، دوزان فالهوفيتش، الذي أنذره الحكم في مواجهة فريقه يوفنتوس أمام أتلانتا، الأحد، في منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وتوجه الصربي إلى جماهير أتلانتا، بعد تسجيل هدف فريقه الثاني في المباراة، ليحسم النتيجة 2ـ0، وقام بحركة يُطالبها من خلالها بالصمت، وذلك بعد أن وجهت له هتافات عنصرية طوال المواجهة.

وأشارت صحيفة "لاغزيتا ديللو سبورت"، الأحد، إلى أن الاتحاد الإيطالي، بات مطالباً بأن يُلغي إنذار المهاجم الصربي، باعتبار أنه قام في وقت سابق بإلغاء إنذار مهاجم الإنتر، روميلو لوكاكو الذي قام بحركة مشابهة، ما مكنه من المشاركة في نصف نهائي الكأس، وعدم التحرك يعني أنه لا يعامل الأندية بطريقة عادلة.

وتدخل رئيس الاتحاد الإيطالي، الذي منح لوكاكو استثناء خاصا، وذلك بعد احتجاجات قوية في إيطاليا إثر اعتراض الإنتر على إنذار لاعبه، حيث اعتبر رئيس الاتحاد أنه من الضروري التحرك لمقاومة الانتهاكات العنصرية في الكالتشيو.

وكان المسؤول عن التحكيم في الكالتشيو، قد أشار إلى أن الحكام سيواصلون إنذار اللاعبين في حال القيام بمثل هذه التصرفات، عند الاحتفال بالأهداف، ولكن في الأثناء، فإن تصرف فلاهوفيتش يُشبه تصرف لوكاكو الذي رد على انتهاكات عنصرية بمثل طريقة اللاعب الصربي.

المساهمون