العنصرية تضرب الكالتشيو وضحيتها رئيس نادٍ

03 أكتوبر 2022
رئيس فيورنتينا لم ينجُ من العنصرية (إيميليو أندريولي/Getty)
+ الخط -

يواجه الدوري الإيطالي لكرة القدم، أزمة خطيرة بسبب عودة الممارسات العنصرية، في العديد من المباريات والتي تؤكد أن "الكالتشيو" لم يتعافَ من هذه الأزمة التي سببت صعوبات عديدة في المواسم الأخيرة.

وكان مالك نادي "فيورنتينا"، روكو كومسيو، آخر ضحايا هذه الممارسات، وذلك بعد أن رددت جماهير نادي "أتلانتا"، خلال المباراة التي جمعت الفريقين الأحد، ضمن الأسبوع الثامن عبارات عنصرية.

وأكدت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، الإثنين، أن إدارة "فيورنتينا" طالبت بتسليط عقوبات على نادي "أتلانتا" وجماهيره، بسبب التصرفات المشينة التي قامت بها، والتي تتعارض مع مبادئ الرياضة، خاصة أنه لم يصدر أي تصرف من قبل رئيس "الفيولا" يستدعي مثل هذه التصرفات في حقه.

وأصدر "فيورنتينا" بياناً قال فيه:" لقد عشنا تجربة مهينة في ملعب "أتلانتا"، وذلك بعد ترديد أهازيج عنصرية لم تصدر عن مشجع واحد فقط، بل عن مجموعة كبيرة كانت متركزة في المدرجات، ولهذا نحن نطالب بتدخل السلطات من أجل تسليط أقسى العقوبات".

ونشأ مالك "فيورنتينا" في جنوبي إيطاليا، قبل أن يهاجر إلى أميركا ويكوّن ثروة كبيرة ساعدته على شراء النادي والقيام بصفقات كبيرة، آخرها التعاقد مع الصربي يوفيتش، قادماً من "ريال مدريد"، وقد هاجمت جماهير "أتلانتا" أصوله الإيطالية، باعتبار أن الجنوب الإيطالي يعاني من الفقر قياساً ببقية مدن الشمال.

المساهمون