العطية بطلاً للعالم في الراليات ويُدخل "داسيا" تاريخ المسابقة

11 أكتوبر 2024
العطية أثناء سباق أنتوفاجاستا في 24 سبتمبر 2022 (سام بلوكهام/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- ناصر العطية يتوج بطلاً للعالم في "رالي ريد" بعد فوزه برالي المغرب، محققاً إنجازاً جديداً في مسيرته رغم التحديات الصعبة والمنافسة القوية في المرحلة الأخيرة بسيارة داسيا الجديدة.
- نجاح العطية يُعتبر مكسباً مهماً لشركة داسيا، حيث أصبحت أول مصنع يفوز برالي في أول مشاركة له، بفضل خبرة العطية ومهاراته التي أدخلت داسيا التاريخ.
- الفرنسي سيباستيان لوب يحصد المركز الثاني في الترتيب العام لرالي المغرب، بينما يواصل العطية سيطرته منذ البداية، مؤكداً مكانته كأحد أفضل السائقين في التاريخ.

تُوجَ القطري ناصر العطية (53 عاماً) بطلاً للعالم في "رالي ريد"، وذلك بعد أن فاز برالي المغرب، اليوم الجمعة، ليُضيف إلى مسيرته البطولية إنجازاً جديداً، نظراً لأن المنافسات في هذا الموسم كانت صعبة نسبياً، خاصة أن العطية شارك في رالي المغرب بسيارة جديدة، وهو ما جعل نجاحه مهماً للغاية، خاصة بعد المنافسة في المرحلة الأخيرة. 

وأكدت صحيفة ليكيب الفرنسية، اليوم الجمعة، أن تتويج العطية في المغرب يُعتبر حدثاً مهماً للغاية، إذ إنه كسب واحداً من أصعب التحديات في مسيرته، رفقة مساعده الفرنسي، إدوارد بولانجي، حيث كان يقود سيارة من نوع داسيا، التي لا تملك تاريخاً كبيراً في مختلف المسابقات الميكانيكية، ولهذا فإن نجاح العطية يعتبر مكسباً مهماً لهذا المصنع، حيث ذكر موقع اوتو يبدو الفرنسي، أن "داسيا" أصبح أول مصنع يفوز بـ "رالي" في أول مشاركة له، والفضل في ذلك يعود إلى خبرة العطية التي أدخلت "داسيا" التاريخ.

رياضات أخرى
التحديثات الحية

وتزايدت نجاحات سيارة داسيا، بعد أن تمكن الفرنسي سيباستيان لوب من الحصول على المركز الثاني في الترتيب العام لرالي المغرب، بعدما تألق في المرحلة الأخيرة وحصد المركز الأول، لكنه كان عاجزاً عن تعويض الفارق عن العطية، الذي سيطر على رالي المغرب منذ البداية، وقد حل القطري سادساً في المرحلة الأخيرة، وتفادى المجازفة، مراقباً السباق لاستغلال الفارق، الذي تقدم به منذ البداية، وأحسن التعامل مع مختلف المحطات، ليصل إلى خط النهاية في الصدارة، ويحقق إنجازاً جديداً، مؤكداً أنه من بين أفضل السائقين في التاريخ.

المساهمون