العرب يتوهجون في سماء أوروبا: من صلاح إلى بن رحمة ومرتضى بن وناس

20 أكتوبر 2024
اللاعبون العرب استطاعوا وضع بصمتهم في القارة العجوز (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

شهدت ملاعب كرة القدم الأوروبية تألق العديد من اللاعبين العرب، على غرار النجم المصري محمد صلاح (32 عاماً)، وكذلك الجزائري سعيد بن رحمة (29 عاماً)، وذلك بعدما كان كلّ منهم مؤثراً على نتيجة فريقه، وساهم بشكلٍ أو بآخر في تحقيق الانتصار.

وخلال مباراة ليفربول ونظيره تشلسي على ملعب أنفيلد رود، ضمن الأسبوع الثامن من مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، سجل صلاح هدفاً من علامة الجزاء، وصنع هدف الانتصار الثاني لزميله الإنكليزي كورتيس جونز في الدقيقة 51، خلال المواجهة التي انتهت 2-1.

من جانبه كانت بصمة اللاعب الجزائري بن رحمة حاضرة في مواجهة ليون ونظيره لوهافر على أرض الأخير، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، وذلك حين دخل النجم المميز في الدقيقة 72 بدلاً من الفرنسي ألكسندر لاكازيت، ليسجل هدف فريقه الرابع والأخير.

وفي تركيا، خطف اللاعب التونسي مرتضى بن وناس (30 عاماً) الأضواء مع نادي قاسم باشا، بعدما سجل هدف فريقه الأول في المواجهة أمام نظيره ألانيا سبور التي انتهت 2-1، ضمن الجولة التاسعة بالدوري التركي.

والتألق العربي لم يتوقف عند هذا الحدّ، إذ استطاع اللاعب المغربي أيوب الكعبي تسجيل هدف من علامة الجزاء، لصالح فريقه أولمبياكوس أمام نظيره ليفاديكوس، خلال اللقاء الذي انتهى بنتيجة 2-2، ضمن المرحلة الثامنة من الدوري اليوناني. كما أن مواطنه زكرياء الوحادي (22 عاماً)، استطاع تسجيل هدفٍ خلال مواجهة فريقه جينك أمام سانت ترويدن، والتي اختتمت بنتيجة 3-2 لصالح متصدّر الدوري البلجيكي.

المساهمون