العربي الكويتي يفسخ عقد محترف مصري بعد لعب 15 دقيقة فقط

20 اغسطس 2024
لم يلعب عبد الرحمن خالد إلا دقائق معدودة مع النادي العربي (موقع إكس)
+ الخط -

فسخ نادي العربي الكويتي، عقد المحترف المصري، عبد الرحمن خالد، في واقعة فريدة من نوعها، بعد حوالى عشرة أيام من التعاقد معه، لعب خلالها 15 دقيقة فقط بديلاً، بعدما استقدمه في صفقة انتقال حر، عقب نهاية عقده مع ناديه السابق المقاولون العرب الذي هبط إلى دوري الدرجة الثانية المصري هذا الموسم، للمرة الثالثة في تاريخ النادي العريق.

ومن دون أن يعلن الأسباب، أصدر نادي العربي، بياناً نشره عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، جاء فيه: "تقرر الاستغناء عن المحترف المصري عبد الرحمن خالد بالتراضي بين الطرفين". وانضم المحترف المصري ( 28 عاماً) إلى العربي الكويتي في النصف الأول من شهر أغسطس/ آب الجاري، قادماً من نادي المقاولون العرب.

وأعلن خالد الذي يلعب في مركز الوسط المدافع، عبر حسابه الشخصي على موقع إنستغرام، فجر الثلاثاء، أنه تمت تسوية أموره مع نادي العربي لظروف خاصة، وأن القرار ليس فنياً، إذ لعب 15 دقيقة فقط، بقميص الفريق الكويتي بديلاً في الدقيقة 77 أمام فريق التضامن، وانتهت المباراة بفوز فريقه بنتيجة (3-2)، بعد تدريبات خمسة أيام فقط مع الفريق، سبقتها راحة لمدة 25 يوماً في مصر.

واتهم اللاعب المصري أحد وكلاء اللاعبين، لم يذكر اسمه، بتزوير أوراق قيده في نادي إيديال جولدي الذي يشارك في دوري الدرجة الرابعة المصري، لإقناع مسؤولي النادي الكويتي بأنه وقع لناديين في وقت واحد، مشدداً على أنّ هذا لا أساس له من الصحة.

وقال اللاعب، في فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "رغم تجربتي السيئة مع وكيل اللاعبين هذا، إلا أنني وقعت له بناءً على توصية من مدرب كبير تربطني به علاقة طيبة، ووثقت بوكيل اللاعبين، ووقعت على عقود أخرى، ووعدني بأنه إذا لم يتم صرف راتبي من المقاولون فسيتكفل هو به، وهو ما حدث بالفعل في فترة كان فيها فريق المقاولون يتأخر في صرف الرواتب بسبب سوء النتائج، وعندما اكتشفت أنه لم يسعَ لتقديم عقود احتراف لي، قررت إيقاف التعامل معه على أن أرد له المبالغ التي حصلت عليها منه، بالإضافة إلى نسبة خمسة في المائة مقابل احترافي في أي نادٍ آخر".

وتابع: "بعد انتقالي إلى فريق العربي، هددني أنه سينهي مسيرتي الكروية، وأصر على إيذائي، وطلب زيادة المقابل المادي الخاص به، ولما رفضت سجل اسمي في نادي إيديال جولدي، وقدم الدليل إلى الفريق الكويتي، وهو دليل مزور، للقضاء على مستقبلي". وانضم، عبد الرحمن خالد، إلى صفوف فريق العربي الكويتي بعقد يمتد لموسم واحد قابل للتجديد، بعد مسيرة كروية ممتدة، بدأت بمركز شباب إمبابة، ثم أندية الترسانة والزمالك وإنبي والبنك الأهلي والمقاولون العرب وأسوان وحرس الحدود.

المساهمون