"العربي الجديد" يكشف قيمة جوائز السوبرليغ الأفريقي

15 فبراير 2023
الاتحاد الأفريقي مصرّ على تنظيم السوبرليغ (Getty/APP)
+ الخط -

بات من شبه المؤكد، أن يُعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن قائمة الفرق رسمياً، التي ستشارك في النسخة الأولى من مسابقة "السوبرليغ" الأفريقي، خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث ستقام المسابقة في النصف الثاني من العام الحالي.

وأكدت مصادر متطابقة، ما نشره "العربي الجديد" منذ أيام من أن "السوبرليغ الأفريقي" لن يُقام بمشاركة 24 فريقا مثلما ساد الاعتقاد في البداية، بل إن 8 أندية فقط ستشارك في النسخة الأولى.

واستنادا إلى معطيات حصل عليها "العربي الجديد" من مصدر مقرب من الكاف، فإن باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، حدد قيمة الجوائز المالية المخصصة للنسخة في الأولى في 25 مليون دولار، على أن يحصل منها الفائز باللقب على سبعة ملايين دولار تقريبا.

وكشفت شبكة "كنال بلوس" أفريقيا عن الفرق الثمانية المشاركة في النسخة الأولى، ويتعلق الأمر بكل من الوداد الرياضي والأهلي المصري والترجي التونسي وحوريا كوناكري الغيني وماملودي صن داونز الجنوب أفريقي وسيمبا التنزاني وتي بي مازيمبي الكونغولي وبيترو أتلتيكو الأنغولي وتبقى أندية الرجاء الرياضي والزمالك المصري والنجم الساحلي التونسي أكبر الخاسرين، بعدما وجدت نفسها خارج هذه المسابقة، رغم تاريخها الحافل بالألقاب.

وتُثير النسخة الأولى جدلاً كبيراً بسبب استبعاد عدد من الفرق القوية التي تملك تاريخاً مميزاً في المسابقات الأفريقية وحصدت عديد التتويجات، وذلك في انتظار تفاصيل النسخة الرسمية التي ستنطلق بالموسم القادم.

المساهمون