"العربي الجديد" يكشف السبب الحقيقي لغياب بن سليمان عن منتخب تونس

12 يونيو 2024
بن سليمان في ملعب سيلهورست بارك في 30 يناير 2024 في لندن (سبورت إيماج /Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- غياب أنيس بن سليمان عن منتخب تونس في تصفيات كأس العالم أثار تساؤلات، خاصة بعد آخر مشاركة له في يناير خلال كأس أمم أفريقيا وغيابه بسبب الإصابة في مارس.
- المدرب منتصر الوحيشي كان ينوي ضم بن سليمان للقائمة النهائية، لكن اللاعب طلب الإعفاء من مباراة ناميبيا لحضور زفاف شقيقته، مما أدى إلى استبعاده.
- انتقال بن سليمان إلى شيفيلد يونايتد شهد تحديات، مع مشاركة محدودة في المباريات وهبوط الفريق لدوري الدرجة الأولى، رغم استمرار عقده حتى 2026.

أثار غياب محترف نادي شيفيلد يونايتد الإنكليزي، أنيس بن سليمان (23 عاماً)، عن منتخب تونس، خلال المباراتين الماضيتين ضد غينيا الاستوائية وناميبيا، ضمن تصفيات بطولة كأس العالم لكرة القدم، العديد من التساؤلات في صفوف الجماهير التونسية، عن الأسباب الحقيقية لعدم حضوره في القائمة.

ويعود آخر ظهور لأنيس بن سليمان مع منتخب تونس، إلى شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، عند المشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، ساحل العاج 2024، قبل أن يغيب عن الدورة الدولية الودية بمصر، في شهر مارس/ آذار الماضي، بسبب الإصابة، لكنه عاد بعد ذلك إلى المنافسات، وشارك في بعض المباريات مع شيفيلد في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

واستمر غياب لاعب خط وسط الميدان، عن كتيبة "نسور قرطاج" في المعسكر الأخير، وقد كشف مصدر مقرب من الجهاز الفني لمنتخب تونس في حديث لـ"العربي الجديد"، اليوم الأربعاء، أن المدرب، منتصر الوحيشي، وجّه الدعوة لـ"أنيس بن سليمان" بالفعل، وكان ينوي ضمه إلى القائمة النهائية للاعبين، لكن ذلك لم يحدث في نهاية الأمر.

وتابع المصدر نفسه، أن بن سليمان طلب الحضور في اللقاء الأول فقط، ضد غينيا الاستوائية، الذي أُقيم على استاد حمادي العقربي برادس، وإعفاءه من السفر إلى جنوب أفريقيا لمواجهة ناميبيا في اللقاء الثاني، بسبب ارتباطه بحفل زواج شقيقته، ورغبته في البقاء إلى جانب عائلته في ذلك الوقت، لكن الوحيشي رفض ذلك، ولم يوافق على مغادرة اللاعب معسكر المنتخب، بعد نهاية اللقاء الأول، وهو ما يفسر غيابه عن القائمة في نهاية الأمر.

وانتقل بن سليمان، في صيف العام الماضي، من بروندبي الدنماركي إلى شيفيلد يونايتد، لكن موسمه مع الفريق الإنكليزي كان صعباً للغاية، إذ لم يظهر إلا في 15 مباراة طوال العام، ولم يكن وضع الفريق بشكل عام جيداً، وتعرّض لهزائم ثقيلة، أدت إلى هبوطه إلى دوري الدرجة الأولى. وللإشارة، فإن عقد النجم التونسي مع شيفيلد مستمر حتى صيف 2026.

المساهمون