العراق يتحدى كولومبيا والإصابات تعيق فرنسا وإنكلترا

16 يونيو 2023
مواجهة قوية مرتقبة للعراق (أحمد الروبي/Getty)
+ الخط -

تدور مجموعة من المباريات المثيرة، الجمعة، في إطار مختلف، حيث تقام مواجهات تصفيات بطولة كأس أوروبا 2024، كما تدور مجموعة أخرى من المباريات الودية.

تحدٍ صعب للعراق

يستعد المنتخب العراقي لكرة القدم لمواجهة نظيره الكولومبي ودياً، الجمعة، خلال معسكره التدريبي المقام حالياً في مدينة خيريز الإسبانية، تحضيراً للاستحقاقات المقبلة.

وتحت قيادة الأرجنتيني نيستور لورينزو لم يخسر "التريكولور" في آخر 6 مباريات، بفوزه في 4 منها على منتخبات غواتيمالا والمكسيك وباراغواي واليابان، وتعادله أمام منتخبَي أميركا وكوريا الجنوبية.

وقال يونس محمود، النائب الثاني لرئيس اتحاد الكرة العراقي، في تصريح لموقع الاتحاد العراقي، إنّ المعسكر دار في ظروف رائعة، وقد استفاد منه اللاعبون جيداً، خصوصاً أنهم تدربوا مرتين في اليوم، صباحاً ومساء، وقد أصبح الفريق جاهزًا بالتحاق حسين علي لاعب النادي الصفاقسي التونسي بالمجموعة.

قمة بين ألمانيا وبولندا

وتعتبر أيضاً مباراة المنتخب الألماني والمنتخب البولندي من أبرز المواجهات الودية المقررة الجمعة، حيث يسعى لاعبو "المانشافت" لتجاوز الوجه السيئ الذي ظهروا به في المباراة الأخيرة أمام المنتخب الأوكراني التي عادوا في نتيجتها من بعيد، حيث انتهت 3-3، بعد أن كان زملاء ليروي ساني منهزمين بنتيجة 1-3.

وفي تصفيات بطولة أوروبا للأمم التي ستقام عام 2024، يواجه المنتخب الفرنسي منتخب جبل طارق، اليوم الجمعة، باحثاً عن فوزه الثالث في المجموعة الثانية التي حقق خلالها فوزين على كلٍ من هولندا برباعية وجمهورية أيرلندا بهدف دون مقابل.

ويعيش وصيف بطل العالم في مونديال قطر 2022 على وقع أزمات عدة، أبرزها قضية نجمه كيليان مبابي التي برزت على السطح خلال الأيام الأخيرة، والمتعلقة بمستقبله مع ناديه باريس سان جيرمان.

غيابات مؤثرة

وسيغيب عن قائمة "الديوك" في هذه المباراة لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي أدريان رابيو الذي تعرض للإصابة، وقد قال بشأنه الاتحاد الفرنسي في بيان نشره على موقعه الرسمي: "رابيو يعاني من إصابة في الساق، وقرر المدرب ديدييه ديشان استبعاده من القائمة، مقابل استدعاء بوبكر كامارا لاعب نادي أستون فيلا، وكان المنتخب الفرنسي قد فقد أيضاً جهود الظهير الأيسر فيرلان ميندي الذي استبعد من القائمة بسبب الإصابة.

كما سيدخل المنتخب الإنكليزي بدوره مباراته، ضمن تصفيات يورو 2024، أمام مالطا دون نجم خط وسط ملعبه جود بيلنغهام المنتقل حديثاً إلى ريال مدريد الإسباني، بعدما تلقى إصابة في أوتار الركبة، وسيقضي بيلنغهام بعض الوقت في مركز إنكلترا لحين شفائه من الإصابة التي أبعدته عن المباراة الأخيرة لفريقه السابق بوروسيا دورتموند الألماني.

المساهمون