العاشوري: شكراً أبو تريكة وهذا الفرق بين كوبنهاغن ومنتخب تونس

21 يناير 2024
نجم منتخب تونس إلياس العاشوري بالأبيض (Getty)
+ الخط -

كشف نجم منتخب تونس إلياس العاشوري عددا من الأسرار عن مشاركته الأولى مع "نسور قرطاج" في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، تحديداً في النسخة المقامة حالياً في ساحل العاج، وذلك في حوار حصري خص به "العربي الجديد" بعد تعادل المنتخب ضد منتخب مالي، ليلة السبت (1 - 1) ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

سبب التبديل

في البداية، علق العاشوري على استبداله المفاجئ في الشوط الثاني من المباراة، قائلاً: "إنها اختيارات المدرب، كانت هناك عناصر جيدة على دكة الاحتياط وخصوصاً سيف الله اللطيف، الذي يشبهني كثيراً في طريقة اللعب، مع مهارات مختلفة بيننا ويمكنه أن يقدم الكثير للفريق، وبالتالي ليس هناك مشكل في ذلك.

رسالة العاشوري للجماهير

أضف العاشوري قائلاً "أشكر جميع الجماهير التونسية التي تساندني باستمرار، لكني لست راضيا عن نفسي، ويمكن أن أقدم مستويات أفضل بكثير، لا ننسى أنها المشاركة الأولى لي في كأس أمم أفريقيا، هنا المناخ مختلف تماماً عن أوروبا، وهذه ليست أعذارا وإنما هو واقع يجب عليا التعامل معه".

رسالة شكر لأبو تريكة

تفاعل النجم التونسي مع كلام محلل "بي إن سبورتس"، محمد أبو تريكة، الذي أكد أن القادري كان مطالبا بالإبقاء على العاشوري في التشكيلة طيلة مجريات اللقاء، وعدم تغييره رغم كل الظروف، نظراً للخصائص التي يمتلكها اللاعب المحترف في صفوف فريق كوبنهاغن الدنماركي، وقال إلياس: "هذا رأيه وأنا فخور بما قاله، شكرا له، وسأعمل على التطور في المباريات المقبلة".

الفرق بين منتخب تونس وكوبنهاغن

اعترف المهاجم المتألق بتراجع مستواه مع "نسور قرطاج"، مقارنة بالموسم الرائع الذي يقدمه مع اف سي كوبنهاغن الدنماركي، قائلاً: "كل شيء مختلف، وليس هناك أي وجه للمقارنة، فكأنك تقارن بين الليل والنهار عندما يتعلق الأمر بالفوارق بين أفريقيا وأوروبا، أنا أسعى إلى التأقلم حتى أسعد الجماهير التونسية التي تنتظر مني الكثير.

مانشستر سيتي في انتظاره

بعد نهاية مغامرة منتخب تونس في بطولة كأس أمم أفريقيا، سيكون العاشوري على موعد مع مواجهة تاريخية بالنسبة إليه ولآف سي كوبنهاغن ضد مانشستر سيتي الإنكليزي، في الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، وعلق إلياس قائلاً: "طبعاً ستكون مباراة رائعة لنا، لكنني أركز الآن مع المنتخب التونسي، نتمنى الفوز على جنوب أفريقيا في اللقاء المقبل لضمان التأهل وبعد ذلك لكل حادث حديث".

المساهمون