العابدي يوجّه رسالة إلى منذر الكبير ويهدد عرش معلول في منتخب تونس

21 فبراير 2021
علي عابدي لاعب باريس الفرنسي (Getty)
+ الخط -

تألق النجم التونسي، علي العابدي، بشكل لافت مع فريقه باريس آف سي الذي ينافس ضمن أندية دوري الدرجة الثانية الفرنسي، بتسجيله 6 أهداف، كان آخرها السبت، في مرمى شاتورو، ليقود زملاءه إلى الفوز بهدف نظيف.

ويُعتبر اللاعب السابق للترجي والنادي الأفريقي، علي العابدي، إحدى الركائز الأساسية للفريق الفرنسي، إذ لعب هذا الموسم 15 مباراة أساسياً، قدّم خلالها مستويات رائعة، ما جعل الجماهير التونسية تطالب بعودته إلى منتخب تونس ومنحه الفرصة كاملة للتميز.

وخلّف تألق العابدي في فرنسا حالة من الحيرة في صفوف الجهاز الفني لمنتخب تونس لكرة القدم، الذي بات في موقف محرج بسبب كثرة الاختيارات في مركز الظهير الأيسر، الذي يحتكره نجم الأهلي المصري، علي معلول، ثم يأتي بديله المباشر، أسامة الحدادي، الذي يلعب باستمرار في الدوري التركي، تحديداً ضمن نادي قاسم باشا.

وكشف مصدر في الجهاز الفني لمنتخب تونس، في تصريحات خصّ بها "العربي الجديد"، أن المدرب منذر الكبير، سعيد بما يحققه العابدي في الدوري الفرنسي، لكنه يضع معلول ومن بعده الحدادي، خيارين أساسيين في تفكيره، ما يُفسّر غياب العابدي عن كتيبة "نسور قرطاج".

وأضاف المصدر ذاته أن الكبير قد يوجّه الدعوة إلى العابدي في المعسكر القادم للمنتخب التونسي وإدراجه ضمن لاعبي الجناح الأيسر، حتى لا يخسر الفريق جهوده، وهو الذي لعب سابقاً في هذا المركز، رغم تميزه في خطته الأصلية، وهي الظهير الأيسر.

ويبلغ العابدي من العمر 27 عاماً، ما يؤكد جاهزيته لخلافة علي معلول مستقبلاً. ويشهد مركز الظهير الأيسر أيضاً تألق الثنائي، مرتضى بن وناس، لاعب النجم الساحلي، وأيمن بن محمد، محترف نادي دينزلي سبورت التركي، ما يزيد من تعقيد مهمة المدير الفني في تحقيق العدل بين اللاعبين.

المساهمون