الظهور الأول لحسام عوار بعيون الإعلام الإيطالي: موهوب يتقن حل المشكلات

21 اغسطس 2023
من المتوقع أن يُقدم حسام عوار مستوى كبيراً في الدوري الإيطالي (جيوسيبي مافيا/ Getty)
+ الخط -

سجل النجم الجزائري حسام عوار ظهوره الرسمي الأول بقميص روما عندما استقبل الأخير نظيره سالرينتانا، الأحد، في ملعب "الأولمبيكو"، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ورغم أن النتيجة لم ترق إلى مستوى تطلعات الذئاب (2 - 2)، إلا أن الإعلام الإيطالي أشاد كثيراً بالمستوى الذي قدمه حسام عوار، إذ ترى الصحافة المحلية أن جوزيه مورينيو كسب جوهرة جديدة في خط الوسط، وسيكون لها شأن كبير في الموسم الحالي.

واختار موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي حسام عوار أفضل لاعب في المباراة بعلامة "7": "الظهور الأول في الأولمبيكو للساحر الجزائري الذي أعاد لخط الوسط تلك النوعية والقيمة التي كانت مفقودة منذ أيام هنريك مختاريان، الدقة في التمرير ولعب الركلات الحرة والتموقع بين الخطوط من أبرز صفاته".

أما موقع "روما نيوز" المتخصص في أخبار النادي فكتب، الأحد، أن "الجزائري عوار كان له تأثير إيجابي ومقنع لحد كبير ومقارنة بالأسماء الجديدة الأخرى، حتى إنه خطف تصفيقات جماهير الأولمبيكو عند تبديله، بالأرقام وبالمستوى كان هذا اللاعب هو الأفضل في الفريق وما زال يملك الكثير ليقدمه".

كذلك أشادت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، الأحد، بمستوى عوار فقالت عن ظهوره الأول "التصفيقات التي حظى بها عند تبديله تقول كل شيء عن أدائه، ربما يكون قد توقف في النهاية قليلاً بسبب التعب لكن روما كسب لاعباً مهماً".

وكتبت صحيفة "كوريري ديلو سبورت" المحلية، الأحد، أيضاً: "إنه لاعب موهوب ويعرف كيف يحل المشكلات، إنه أحد اللاعبين الذين يود كل مدرب دائماً التواجد معه، لقد أظهر بلمساته كيف يمكن أن يتحكم بوسط الملعب، سواء عندم يلعب الفريق عمودياً أو بشكل عرضي، مشاهدته يلعب متعة".

المساهمون