الطعام والأكلات العراقية في البصرة تجربة مميزة لجماهير خليجي 25

البصرة

زيد السراج

المثنّى - القسم الثقافي
زيد السراج
زيد السراج
18 يناير 2023
إقبال على مطاعم البصرة العراقية
+ الخط -

تشهد محافظة البصرة في العراق إقبالاً شديداً ورواجاً واسعاً للأكلات العراقية المعروفة من قبل الجماهير الخليجية، والتي تتواجد في البصرة تزامنا مع بطولة كأس الخليج في نسختها الخامسة والعشرين.

ورصدت كاميرا "العربي الجديد" إقبال الجماهير على مختلف المطاعم، وكذلك موقف عدد من الجماهير من المطبخ العراقي، وما يميز مدينة البصرة.

ولاقت العديد من الأكلات العراقية شهرة واسعة، وشهدت مناطق البصرة من خلال مجموعة من السياح من دول الخليج إقبالاً كبيراً على أكلة السمك المسكوف في البصرة كونها واحدة من الأكلات العراقية الشهيرة، التي تختص بها بلاد الرافدين من خلال شوي السمك على حطب الأشجار بالطريقة العراقية.

كما شهدت أكلات أخرى كالقوزي والدولمة إقبالاً كبيراً، إضافة إلى وجبات الإفطار الصباحية كالكاهي والكيمر والأكلات الشعبية الشتائية الأخرى التي تُباع على الأرصفة من خلال العربات المتجولة كاللبلبي (الحمص) والباقلاء والشلغم.

ذات صلة

الصورة
لعب منتخب فلسطين للسيدات مباراة ودية في أيرلندا (العربي الجديدGetty)

رياضة

أكد مدرب منتخب فلسطين للسيدات، ناصر الدّحبور، أن منتخب بلاده خاض أهم مباراة في تاريخه، عندما حلّ ضيفاً على فريق بوهيميان الأيرلندي.

الصورة
جماهير أردنية لنجوم "النشامى": نريد رؤيتكم في مونديال 2026

رياضة

وجّه عدد من جماهير منتخب الأردن رسائلهم إلى نجوم "النشامى"، عبر "العربي الجديد"، بعد الإنجاز الكبير في كأس آسيا، حيث طالبوا برؤية نجومهم في مونديال 2026.

الصورة
سمر نصار هدف الأردن الوصول إلى مونديال 2026 وهذه مفاجأتنا لشعب فلسطين

رياضة

تحدثت سمر نصار، الأمينة العامة للاتحاد الأردني لكرة القدم، في حوار حصري مع "العربي الجديد"، عن أهداف منتخب "النشامى" القادمة بعد ضمان الوصول إلى نهائي كأس آسيا.

الصورة
GettyImages-1942662739.jpg

رياضة

خطف مغامرون ورحالة مغاربة الأنظار إليهم في بطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها ساحل الحاج حتى 11 من شهر فبراير/ شباط القادم

المساهمون