الصفقات الجديدة سلاح الأهلي والزمالك في نهائي السوبر المصري

27 سبتمبر 2024
الأهلي والزمالك في مواجهة مثيرة على استاد القاهرة، إبريل/نيسان 2024 (عبير أحمد/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- أنفق الأهلي 4.2 ملايين دولار لتعزيز صفوفه بصفقات قوية، أبرزها ضم مدافع المغرب أشرف داري مقابل مليوني دولار، رغم إصابته التي منعته من المشاركة في دوري أبطال أفريقيا.
- الزمالك أنفق مليوني دولار لتعزيز صفوفه، وأبرز صفقاته كانت ضم الفلسطيني عمر فرج مقابل 1.2 مليون دولار، بالإضافة إلى التعاقد مع البولندي كونراد ميشالاك والسنغالي سيدي نداي.
- جماهير الأهلي والزمالك تعوّل على الصفقات الجديدة لحسم المواجهة المرتقبة بينهما في كأس السوبر الأفريقي.

انتقلت صفقات الأهلي والزمالك قطبي الكرة المصرية في صيف 2024 من صفقات للمستقبل البعيد، وموسم بأكمله إلى صفقات ينتظر منها تقديم الإضافة، وصناعة الفارق من أجل حسم المواجهة المرتقبة بينهما في كأس السوبر الأفريقي، فأنفق الأهلي 4.2 ملايين دولار أميركي من أجل تدعيم صفوفه بلاعبين جدد، وقد كان من بينها صفقات قوية، يتصدرها ضم مدافع منتخب المغرب ونجم نادي بريست الفرنسي أشرف داري مقابل مليوني دولار، وهو أغلى صفقات الأهلي، رغم أنه لاحقته إصابة قوية حرمته من المساهمة في انطلاق مشاركة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا.

وأنهت إدارة الأهلي إجراءات التعاقد مع يوسف أيمن مدافع الدحيل القطري، وكذلك ضمّت على سبيل الإعارة يحيى عطية الله مدافع سوتشي الروسي مقابل 600 ألف دولار لتدعيم الدفاع في الفترة المقبلة، وأبرم الأهلى صفقة محلية بطلها عمر الساعي نجم وسط الإسماعيلي مقابل مليون دولار، ليصبح أغلى لاعب يضمه الفريق من ناد محلي في تاريخه.

وفي المقابل، أنفق الزمالك مليونيّ دولار أميركي لتعزيز صفوفه بصفقات جديدة طالبت بها جماهيره كثيراً ضمن خطة الاستعداد لموقعة الأهلي في كأس السوبر الأفريقي. وتصدر أغلى صفقات نادي الزمالك، الفلسطيني عمر فرج مهاجم نادي ايك السويدي مقابل 1.2 مليون دولار في صفقة هجومية يعول الزمالك كثيراً عليها في الفترة المقبلة، خاصة مع توهج اللاعب في الدوري السويدي.

كما تعاقد الزمالك مع لاعب بولندي، هو كونراد ميشالاك جناح نادي أحد السعودي لمدة موسم على سبيل الإعارة في صفقة وصلت قيمتها لـ 500 ألف دولار مع تحمّل أحد جزءا كبيرا من راتب اللاعب البولندي في الزمالك خلال فترة الإعارة. كما شهد "ميركاتو" القلعة البيضاء، التعاقد مع السنغالي سيدي نداي، وهو مهاجم تحت السن لأنه لم يتجاوز الـ 20 عاماً، مقابل 250 ألف دولار.

وضم الفريق محمد حمدي مدافع إنبي مقابل خمسة ملايين جنيه مصري لموسم واحد على سبيل الإعارة دون شراء نهائي، وبنفس الطريقة تعاقد مع محمود بنتايك المحترف المغربي الوافد من سانت إيتيان الفرنسي، من دون مقابل لدعم الجبهة اليسرى لديه، لذلك تعوّل جماهير الأهلي والزمالك على الصفقات الجديدة لتقديم الإضافة، وحسم" ديربي" مصر الأفريقي على لقب السوبر.

المساهمون