الصفاقسي يقدم هدية للأهلي الليبي والمصري يقترب من التأهل في الكونفيدرالية

20 مارس 2022
تعرض الصفاقسي لخسارة جديدة في الكونفيدرالية (هيكل هميمة/الأناضول)
+ الخط -

وضع النادي المصري البورسعيدي قدماً في الدور ربع النهائي لكأس الكونفيدرالية الأفريقية، بعد فوزه على القطن الكاميروني بهدفين مقابل لا شيء في المباراة التي جرت بينهما، الأحد، في إطار الجولة الخامسة وقبل الأخيرة للمجموعة الثالثة.

ورفع المصري البورسعيدي رصيده إلى 10 نقاط في المركز الأول، وينتظر نتيجة لقاء مازيمبي مع أوثوهو في الديربي الكونغولي الليلة، الذي قد يحسم تأهل المصري مبكراً في المسابقة القارية، بحال فوز أو تعادل مازيمبي مع أوثو.

وقدم المصري أفضل عروضه في الفترة الأخيرة وظهر التحسن في الجانب الهجومي، خاصة بعدما راهن المدير الفني على عمرو مرعي في قيادة الهجوم، ومن خلفه الثنائي الموهوب، جريندو ومحمد عنتر، الذي شكل خطورة كبيرة على مرمى القطن الكاميروني طيلة اللقاء.

وشهد الشوط الأول حصول المصري على أكثر من فرصة للتسجيل، أبرزها عبر جريندو في الدقيقة الـ8، ثم أهدر ركلة جزاء في الدقيقة الـ10 عبر حسن علي، وظل الهجوم مستمراً حتى سجل جريندو الهدف الأول في الدقيقة الـ35 من عرضية لأحمد شديد قناوي ترجمها إلى هدف التقدم وخرج به متفوقا.

وفي الشوط الثاني، واصل المصري تفوقه الهجومي ولاحت له فرص عبر محمد عنتر وهيثم لعيوني لم تترجم إلى أهداف، قبل أن يعزز حسن علي من التفوق بهدف ثان في الدقيقة الـ53، ويواصل المصري مسلسل الهجوم الشرس بحثا عن تعزيز التفوق وتلوح له أكثر من فرصة للتسجيل من دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز المصري على القطن الكاميروني بهدفين من دون رد، وينتزع 3 نقاط غالية في رحلة التأهل.

أما في المجموعة الأولى، فأهدى نادي الصفاقسي التونسي بطاقة التأهل للدور ربع النهائي لأهلي طرابلس الليبي، قبل أن يلعب الأخير مع بيراميدز المصري مساء اليوم، عقب خسارته أمام مضيفه زاناكو الزامبي بهدف مقابل لا شيء في مباراتهما على ملعب زاناكو.

ورفع زاناكو رصيده إلى 3 نقاط، مقابل 4 نقاط للصفاقسي، في المركز الثالث خلف بيراميدز المتصدر بـ10 نقاط والأهلي الليبي الوصيف برصيد 9 نقاط، ليؤمن الأهلي بطاقة عربية جديدة في الدور المقبل.

المساهمون