الصفاقسي يصعّد ويهدد بمقاطعة كلاسيكو تونس ضد الترجي

05 يناير 2023
جماهير النادي الصفاقسي تطالب إدارة النادي بعدم اللعب (هيكل هميمة/Getty)
+ الخط -

تتواصل أزمة كلاسيكو الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم، الذي من المقرر أن يجمع النادي الصفاقسي بفريق الترجي، يوم السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الافتتاحية لمرحلة الإياب من المسابقة.

ويتمسك الصفاقسي بعدم خوض اللقاء، حيث وجّه خطابا رسميا لرابطة الدوري التونسي للمحترفين، مطالبا قبل كل شيء بإجراء لقاء الترجي والنجم الساحلي من الجولة الأخيرة لمرحلة الذهاب، التي تأجلت إلى يوم 19 كانون الثاني/يناير بسبب عدم توفر استاد لاحتضانها.

وكشف مصدر مقرب من إدارة الصفاقسي في اتصال مع "العربي الجديد" يوم الخميس، أن مسؤولي الفريق خاطبوا كذلك وزارة الرياضة التونسية للاحتجاج على عدم تأجيل اللقاء ضد الترجي.

ومن جهته، أعلن محافظ ولاية صفاقس، فاخر الفخفاخ، في تصريحات إعلامية، أنهم باتوا غير قادرين على تأمين اللقاء بسبب حالة الاحتقان في صفوف الجماهير، بعدما اجتاح بعضهم مقر النادي وطالبوا مجلس الإدارة بمقاطعة المواجهة.

وعلى صعيد آخر، أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم يوم الخميس، أن الحكم الجزائري مصطفى غربال سيقود لقاء الكلاسيكو، وبذلك يعود التحكيم الأجنبي للدوري التونسي بعد غياب طويل في السنوات الأخيرة، وربما يكون الهدف من هذا القرار هو تحفيز الصفاقسي على خوض اللقاء.

المساهمون