الصفاقسي يتأهل لنهائي كأس تونس بعد ريمونتادا على حساب الأفريقي

04 سبتمبر 2022
جماهير الصفاقسي غابت عن المباراة ولكن فريقها حقق الأهم (هيكل هميمة/Getty)
+ الخط -

تأهل النادي الصفاقسي إلى نهائي كأس تونس لموسم 2021ـ2022، بعد انتصاره الأحد على النادي الأفريقي، بنتيجة 2ـ1 بعد تمديد الوقت، حيث انتهى اللقاء في وقته الأصلي بنتيجة 1ـ1، إثر مباراة مثيرة، خاصة في شوطها الثاني الذي كان شديد الحماس.

وفشل الفريقان في التهديف في الشوط الأول، بعد أن نجح كل فريق في تنفيذ الخطة الدفاعية باقتدار كبير، ولم تكن الفرص الخطيرة عديدة، باستثناء كرة لاعب الإفريقي نادر الغندري التي اصطدمت بالقائم.

وفي الشوط الثاني، ارتفع نسق اللعب خاصة من جانب الأفريقي الذي ضغط بقوة منذ البداية وهدد منافسه في العديد من المناسبات، وكان واضحاً أنّه سيصل إلى مبتغاه بعد كرات من زهير الذوادي وشهاب العبيدي، وخاصة آدم قرب الذي كان أخطر لاعب في المباراة.

ونجح الإفريقي في إحراز هدف في الدقيقة 76، بعد مخالفة على لاري العزوني، داخل منطقة الجزاء، وإثر العودة إلى تقنية الفيديو المساعد، أعلن الحكم عن ركلة جزاء سجلها زهير الذوادي قائد الأفريقي، الذي أكد سيطرة الإفريقي في المباراة.

وكان الأفريقي يسير نحو الفوز بالمباراة في وقتها القانوني، ولكن خطأ دفاعي قاد الصفاقسي إلى العودة من بعيد وخطف التعادل، عبر لاعبه الموريتاني إسماعيل دياكيتي في الدقيقة 84.

وانتقلت السيطرة إلى الصفاقسي بعد التعادل، بما أن مدرب الأفريقي سحب أهم لاعبيه من الميدان، وبالتالي كان من الصعب عليه مواصلة الضغط، عكس الصفاقسي الذي كان وضعه المعنوي مثالياً.

وحسم الصفاقسي التأهل في آخر دقيقة من الوقت الإضافي، حيث نجح فارس ناجي، في خطف هدف ممتاز في الدقيقة 120، ليقود فريقه إلى النهائي، ويتيح له فرصة الدفاع عن اللقب الذي توج به العام الماضي على حساب الأفريقي.

وسيلعب الصفاقسي السبت القادم، ضد مستقبل المرسى في النهائي، على ملعب حمادي العقربي برادس.

وكان المستقبل قد صنع مفاجأة كبرى بانتصاره على اتحاد بن قردان في نصف النهائي الأول 1ـ0، رغم أنه يلعب في الدرجة الثانية.