الصحف الإيطالية تهاجم الحكم: هدف موراتا صحيح

17 مارس 2016
بايرن انتصر بأربعة أهداف لاثنين (العربي الجديد)
+ الخط -

انتقدت الصحف الإيطالية بشكل كبير حكم مباراة دور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي جمعت نادي يوفنتوس بنظيره بايرن ميونخ على أرض الأخير، في ملعب أليانز أرينا.

وهاجمت صحيفة كورييري ديلو سبورت حكم اللقاء، السويدي جونسان إيركسون، حيث قام بإلغاء هدف شرعي لصالح السيدة العجوز، بعدما اعتبر حكم الراية، أن المهاجم الإسباني ألفارو موراتا في موقف متسلل، وبالتالي الهدف غير شرعي.

وفي سياق اللقطة، وصلت الكرة إلى الحارس الألماني مانويل نوير، والذي حاول أن يلعبها إلى زملائه في الأمام، ولكنه عن طريق الخطأ، سددها ضعيفة فقطعت من لاعب البيانكونيري، ووصلت إلى المهاجم الإسباني ألفارو موراتا، الذي لعبها ساقطة من فوق نوير.

لكن قرار الحكم جاء بعكس ما اشتهت جماهير اليوفي، حين ألغى إيركسون الهدف، وانتقدت الصحف الإيطالية هذا الأمر، خاصة أن بايرن عاد في الشوط الثاني وسجل هدفين، ومن ثم اتجه الطرفان للأشواط الإضافية، والتي نجح خلالها لاعبو المدرب الإسباني بيب غوارديولا من حسمها لصالحهم.

وكذلك علقت صحيفتا لاغازيتا ديلو سبورت والتوتو سبورت على قرار الحكم، واعتبرته خاطئاً، وكان من المفترض احتسابه، لكن الصحف نوهت بما قدمه يوفنتوس في المباراة، لأن هدف التعادل أتى في الدقيقة 90، ولولا ذلك لكان البيانكونيري الآن في الدور الربع نهائي، وقال الحارس الإيطالي جانلويجي بوفون بعد اللقاء: "فخورون بفريقنا".

اقرأ أيضاً:برشلونة يطيح بأرسنال ويضربه بالثلاثة في قمة الأبطال

المساهمون