الصحة المصرية تُوفر أدوية الوقاية من "الملاريا" لمشجعي مباراة السنغال

29 مارس 2022
الجماهير المصرية سافرت للسنغال لدعم الفراعنة (محمد حسام/Getty)
+ الخط -

أعلن وزير التعليم العالي المصري، القائم بأعمال وزيرة الصحة، خالد عبد الغفار، الاثنين، تخصيص سبعة مكاتب تابعة للوزارة لخدمة المشجعين المصريين المسافرين إلى السنغال، الثلاثاء، من أجل مؤازرة فريق المنتخب المصري لكرة القدم في المباراة الفاصلة المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وصرح عبد الغفار بأن الوزارة ستُوفر في هذه المكاتب تطعيمات الحمى الصفراء، وأدوية الوقاية من مرض الملاريا، فضلاً عن المسحات الخاصة بفيروس كورونا، مشيراً إلى عمل المكاتب من الساعة الحادية عشرة صباحاً حتى الساعة الثالثة عصراً، في إطار دعم الدولة للمشجعين المسافرين للوقوف خلف المنتخب الوطني للكرة في مواجهته أمام السنغال.

وأضاف أن مكاتب الوزارة المخصصة لهذا الغرض هي: مكتب شارع الحجاز في مصر الجديدة، ومكتب مدينة نصر أول بطريق النصر، ومكتب صحة مدينة نصر ثان بجوار مستشفى جراحات اليوم الواحد، ومكتب صحة التجمع الأول، ومكتب صحة المعادي بميدان التعاون، ومكتب صحة شريف في منطقة الساحل في شبرا، ومكتب صحة قصر النيل في السيدة زينب أمام مستشفى المنيرة.

وكان أحد المشجعين المصريين توفي، في وقت أصيب العشرات من المشجعين الآخرين بمرض "الملاريا"، بين العائدين من دولة الكاميرون التي استضافت بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم مؤخراً، نتيجة التعجل في إنهاء إجراءات السفر لرحلات اليوم الواحد، وعدم اتخاذ السلطات أي إجراءات صحية أو وقائية متعلقة بالمرض.

وفي تكرار لما حدث في البطولة الأفريقية، أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم سفر قرابة 5 آلاف مشجع إلى داكار، لمؤازرة منتخب الكرة في مباراته الفاصلة أمام السنغال، من خلال 10 طائرات تابعة لشركة "مصر للطيران"، على أن يكون التحرك في وقت مبكر من صباح الغد، والعودة إلى القاهرة في اليوم ذاته.

ونظم حزب "مستقبل وطن" الحائز على الأغلبية في البرلمان رحلات لحضور مباريات المنتخب الوطني في بطولة الكاميرون، في الفترة بين 9 يناير/كانون الثاني و6 شباط/ فبراير الماضيين. وهي الرحلات التي شهدت سفر مئات من أبناء وذوي النواب، وأعضاء الحزب في المحافظات، في رحلات اليوم الواحد لشركة الطيران الوطنية، وذلك على نفقة شركة "برزنتيشن سبورتس" التابعة لصندوق استثماري تملكه المخابرات المصرية.

المساهمون