الشرطة الفرنسية تحتجز شقيق بوغبا تمهيداً للمحاكمة

14 سبتمبر 2022
وضعت الشرطة الفرنسية ماتياس بوغبا في السجن (روز باركر/Getty)
+ الخط -

قررت الشرطة الفرنسية إيداع شقيق نجم نادي يوفنتوس الإيطالي، بول بوغبا، ماتياس، في السجن، إلى جانب ثلاثة متورطين في قضية الابتزاز، التي هزت عالم كرة القدم خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وذهب ماتياس بوغبا إلى مركز شرطة مدينة نانتير، حسبما أفادت  صحيفة "لوموند" الفرنسية، بعدما تلقى استدعاء المثول الفوري، وقضى ليلة الثلاثاء إضافة إلى الأربعاء في الزنزانة، على أن يمثل أمام العدالة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وجاء السبب وراء تطور الأمور إلى السجن، بعد ثبوت ادعاء استخدام السلاح في تهديد بول بوغبا، من أجل سلب مبلغ كبير من الأموال منه، وعبر عصابة منظمة عملت خلال الأشهر الأخيرة، على ابتزاز لاعب خط وسط المنتخب الفرنسي، والاستفادة من رواتبه بطرق غير شرعية.

ويواجه ماتياس، وهو لاعب كرة قدم أيضا، لكن في المستويات الدنيا، مجموعة من التهم، من بينها المشاركة في خطف بول وتهديده بالسلاح الناري، والمساهمة في التحضير لجريمة مكتملة الفصول، وستنطلق جلسات المحاكمة قريبا لمعاقبة المتورطين في الفضيحة.

ويواجه بول بوغبا ظروفا صعبة قبل أسابيع قليلة لانطلاق كأس العالم قطر 2022، إذ عانى من مشاكل نفسية بعد إصابته قبل انطلاق الموسم وغيابه عن مباريات يوفنتوس، ثم قضية الابتزاز التي فجرت الوضع وزادت من متاعبه.

المساهمون