الشرطة التونسية تلقي القبض على رئيس الفريق الأفريقي السابق وهذا هو مصيره

24 فبراير 2022
عبد السلام اليونسي يواجه قضايا فساد كبيرة (تويتر)
+ الخط -

ألقى أفراد الشرطة التونسية ليلة الأربعاء، القبض على رئيس النادي الأفريقي السابق، عبد السلام اليونسي، الذي يواجه منذ فترة أحكاماً بالسجن العاجل 73 سنة، بسبب قضايا "شيكات" تعود إلى فترة قيادته الفريق.

وذكرت وسائل إعلام محلية منها إذاعة "موزاييك"، أنّ الشرطة داهمت منزل اليونسي في إحدى ضواحي العاصمة التونسية وتم إيداعه في السجن، وهو الذي يخضع أصلاً منذ فترة للتفتيش تنفيذاً للأحكام الصادرة ضده من طرف المحاكم التونسية.

وخضع اليونسي في الأشهر الماضية للمتابعة من طرف اللجان المختصة بالأبحاث الاقتصادية بهدف التحقيق في ضلوعه في قضايا فساد مالي أثناء فترة قيادته النادي الأفريقي، التي رافقها عدد من الأزمات الإدارية والمالية في الفريق.

وترأّس اليونسي النادي الأفريقي منذ سنة 2018 إلى مطلع العام الحالي 2021، قبل أن يغادر منصبه بقرار من اللجنة المستقلة للانتخابات في الاتحاد التونسي لكرة القدم، التي اعتبرته فاقداً للشرعية بسبب تجاوز مجلس إدارته عدد الاستقالات المسموح بها.

وترك اليونسي كرسي الرئاسة لخليفته، يوسف العلمي، الذي فاز في الانتخابات في شهر شباط / فبراير الماضي، وسط ترحيب كبير من جماهير الأفريقي التي سعت إلى رحيل اليونسي وحمّلته مسؤولية الوضع الصعب الذي عاشه الفريق على جميع المستويات.

المساهمون