الشرباتي باكياً بعد خسارة صادمة: تعبت كثيراً وكنت أحلم بذهبية

09 اغسطس 2024
الشرباتي بعد خيبة أمله والخسارة أمام البرازيلي فيرنانديز (ريان بيرسي/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- خسر لاعب التايكواندو الأردني صالح الشرباتي في الدور الأول من أولمبياد باريس 2024 أمام البرازيلي رودريغيز فيرنانديز، رغم ترشيحه للمنافسة على الذهب بعد فوزه بفضية طوكيو 2020.

- تلقى الشرباتي خمسة إنذارات في الجولة الثانية، مما أدى إلى إقصائه وخروجه من الحلبة، مما جعله يذرف الدموع على ضياع حلمه في تحقيق ميدالية ذهبية.

- يحتاج الشرباتي الآن لانتظار وصول فيرنانديز إلى النهائي ليحظى بفرصة المنافسة على البرونزية، مما يعني أن الأمور لم تعد في يده.

خسر لاعب منتخب الأردن للتايكواندو صالح الشرباتي (25 عاماً)، اليوم الجمعة، في الدور الأول من الألعاب الأولمبية باريس 2024، أمام اللاعب البرازيلي رودريغيز فيرنانديز، ضمن منافسات تحت 80 كيلوغراماً، في مفاجأة غير متوقعة، بعدما كان صاحب فضية أولمبياد طوكيو 2020 مرشحاً للمنافسة على الذهب، لكنه تلقى صدمة من الدور الأول بسبب حصوله على خمسة إنذارات في الجولة الثانية التي كان متقدماً فيها، بعدما خسر الجولة الأولى أمام منافس لا يمتلك خبرة في الأولمبياد.

وبعد قرار الحكم إقصاء الشرباتي لخروجه من الحلبة وحصوله على إنذار، ذرف لاعب منتخب الأردن الدموع متحسراً على ضياع حلمه بخطف الذهب، وهو الذي يسعى لأن يصبح أول رياضي أردني يحقق ميداليتين في دورات الألعاب الأولمبية، لكن حلمه يوشك على التبخر، إذ يحتاج لانتظار إمكانية وصول البرازيلي رودريغيز فيرنانديز إلى النهائي حتى يحظى بفرصة المنافسة على البرونزية، ما يعني أن الأمور لم تعد في يده.

وقال الشرباتي بعد اللقاء، في مقابلة مع قناة بي إن سبورتس القطرية: "لم يكن هناك نصيب، تعبت كثيراً لأصل إلى هذه المرحلة، كنت أحلم اليوم بتحقيق ميدالية ذهبية، وكانت هدفاً لي، لكن لا يسعني القول سوى الحمد لله، ربنا لا يختار سوى الأحسن للكل، في الجولة الأولى خسرت بفارق نقطة، لكن في الثانية كنت متقدماً بفارق كبير، لكن الإنذارات الخمسة دفعتني لخسارة الجولة الثانية، وللأسف لم أقدر على لعب جولة ثالثة لأن الأمر كان قد حُسم".

وأضاف الشرباتي، الذي كان متأثراً والدموع في عينيه، حول تعامل اللاعب البرازيلي مع المواجهة والضغط على اللاعب الأردني: "صراحة أي لاعب يرى أن خصمه يمتلك أربعة إنذارات، من الطبيعي أن يحاول تقديم كل ما لديه لينهي المباراة باكراً ويحقق الفوز ويذهب ليرتاح، لم يكن هناك نصيب، الحمد لله". واستطاع الشرباتي بلوغ الألعاب الأولمبية في باريس بعدما حل خامساً في التصنيف العالمي لوزن تحت 80 كيلوغراماً.
 

المساهمون