السوبر الألماني: بايرن لتعزيز أرقامه ولايبزيغ يبحث عن لقبه الأول

12 اغسطس 2023
لم يتمكن بايرن من الفوز على لايبزيغ في الدوري الموسم الماضي (ماتياس هانغست/Getty)
+ الخط -

تتجه الأنظار إلى مباراة السوبر الألماني لكرة القدم، السبت، حين يلتقي بايرن ميونخ، بطل الدوري المحلي، نظيره لايبزيغ، حامل لقب الكأس، في تمام الساعة 21:45 بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب "أليانز أرينا".

وتحمل هذه المباراة في طيّاتها ذكريات عديدة، فهي المواجهة الثانية في السوبر للعام الثاني توالياً، بعدما كان بايرن قد فاز العام الماضي بنتيجة 5-3.

ويسعى بايرن لتعزيز رقمه القياسي والوصول إلى البطولة الـ11 في تاريخه، فيما يتطلع لايبزيغ إلى لقبه الأول تاريخياً، بعدما حلّ وصيفاً في مناسبة واحدة، مع العلم أن بوروسيا دورتموند يأتي في الوصافة برصيد 6 ألقاب.

ويسيطر بايرن على البطولة بعدما حقق اللقب 7 مرات في آخر 7 سنوات، لكن المهمة لن تكون سهلة البتة أمام لايبزيغ، الذي كان قد صعّب الأمور على الفريق البافاري في الموسم الماضي بالدوري، حين تعادل معه (1 - 1) على ملعبه "ريد بول أرينا"، ثم فاز (3 - 1) على ملعب "أليانز أرينا".

ويعلم بايرن أن هذه المواجهة ستكون صعبة، بسبب افتقاده لخدمات الحارس مانويل نوير (37 عاماً)، الذي يستمرّ غيابه عن الملاعب، منذ خضوعه لجراحة في ركبته اليمنى، ولن يكون جاهزاً حتى نهاية شهر سبتمبر/ أيلول أو بداية أكتوبر/ تشرين الأول، بحسب ما كشفت صحيفة كيكر، رغم أن بيلد أكدت أنّه لن يكون قادراً على المشاركة حتى بداية عام 2024، وذلك لأنه يواجه صعوبة في التسديد وتمرير الكرة.

وسيدافع عن شباك بايرن في السوبر الألماني، الحارس المخضرم، سفن أولرايش، الذي بقي على الدكة بسبب تألق نوير لسنوات من 2015، وهو الذي يبلغ من العمر 35 سنة.

وكان بايرن قد تعاقد مع الحارس السويسري يان سومر الموسم الماضي، من نادي بوروسيا مونشنغلادباخ، لكنه رحل هذا الصيف إلى إنتر ميلان الإيطالي، ليعوض الكاميروني أونانا المنتقل بدوره إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي، الذي لم يجدد عقد الحارس الإسباني ديفيد دي خيا.

وكانت شبكة "سكاي سبورتس" الألمانية، الخميس، قد أكدت أن بايرن ميونخ يسعى لضمّ حارس تشلسي الإنكليزي، الإسباني كيبا أريزبالاغا على سبيل الإعارة لمدة عام مع خيار الشراء.

المساهمون