السوبر الأفريقي: تشكيلة الأهلي الأعلى قيمة سوقية ونجم الزمالك الأغلى

27 سبتمبر 2024
لقطة من لقاء الأهلي والزمالك، 15 فبراير/شباط 2024 (عبير أحمد/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- مباراة كأس السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك تشهد صراعاً بين لاعبين تصل قيمتهم التسويقية إلى 48 مليون يورو، مع تفوق الأهلي بقيمة 28.5 مليون يورو مقابل 18.8 مليون يورو للزمالك.
- يتصدر أحمد مصطفى زيزو قائمة أغلى لاعبي الزمالك بقيمة 4.5 مليون يورو، بينما يتصدر إمام عاشور قائمة الأهلي بقيمة 2.5 مليون يورو.
- المباراة تمثل فرصة ذهبية لمدربي الفريقين، السويسري مارسيل كولر والبرتغالي جوزيه غوميز، لإضافة لقب جديد إلى سجلاتهم.

عندما تبدأ مباراة كأس السوبر الأفريقي بين قطبي الكرة المصرية ناديي الأهلي والزمالك، سيدور الصراع بين لاعبين تصل قيمتهم التسويقية إلى 48 مليون يورو، في واحدة من أغلى مباريات القطبين على الإطلاق، مع أفضلية في الأهلي على حساب الزمالك في قائمة أغلى تشكيلة، فيما يتصدر الزمالك قائمة أغلى نجوم قمة السوبر الأفريقي.

وتبلغ القيمة التسويقية للاعبي الأهلي حالياً 28.5 مليون يورو متفوقاً على الزمالك الوصيف، الذي تصل قيمة لاعبيه التسويقية إلى 18.8 مليون يورو. ويتصدر قائمة الأغلى في الأهلي لاعب الوسط إمام عاشور، الذي تصل قيمته التسويقية إلى مليونين و500 ألف يورو، ويليه الثنائي المغربي رضا سليم ويحيى عطية الله، وتصل قيمة كل منهما إلى مليونين و200 ألف يورو، وفي المقابل، يتصدر نجوم الزمالك قائمة الأغلى بين لاعبي القمة في السوبر الأفريقي عبر أحمد مصطفى زيزو، الذي تصل قيمته التسويقية إلى أربعة ملايين و500 ألف يورو، وهو أغلى لاعب في الزمالك.

ورغم تصدر زيزو قائمة أغلى لاعبي مباراة السوبر الأفريقي، فإن الأهلي هيمن على قائمة أغلى ستة لاعبين من المركز الثاني إلى السابع، إذ يأتي وصيفاً إمام عاشور بمليونين و500 ألف يورو، ثم الثلاثي المغربي: يحيى عطية الله 2.2 مليون يورو ورضا سليم بـ 2.2 مليون يورو وأشرف داري بمليوني يورو، وقائد الفريق وحارس مرماه محمد الشناوي بمليوني يورو، ولاعب الوسط مروان عطية بمليوني مليون يورو.

وتمثل مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك في افتتاح موسم القطبين 2024-2025 فرصة ذهبية لمدربي القطبين: السويسري مارسيل كولر والبرتغالي جوزيه غوميز، لإضافة لقب جديد، إذ توج مارسيل كولر مع الأهلي بتسع بطولات محلية قارية منذ قدومه في صيف عام 2022، فيما يسعى جوزيه غوميز لحصد اللقب الثاني له مع الزمالك، بعدما قاد الفريق إلى التتويج بطلاً لكأس الكونفيدرالية الأفريقية.

المساهمون