السنغال تهزّ شباك البرازيل برباعية.. وألمانيا تواصل الانحدار

21 يونيو 2023
ماني قاد السنغال لفوز تاريخي على البرازيل (جواو ريكو/Getty)
+ الخط -

 

حقق المنتخب السنغالي فوزاً تاريخياً أمام المنتخب البرازيلي، بنتيجة 4-2، في مباراة دولية ودية دارت في العاصمة البرتغالية لشبونة، في وقت واصل المنتخب الألماني نتائجه السلبية، بعد مشاركته المخيبة في مونديال قطر 2022، بعد أن انقاد لهزيمة جديدة، الثلاثاء، في مباراة دولية ودية، أمام منتخب كولومبيا بنتيجة 2-0.

ورغم دخول زملاء فينيسيوس جونيور المباراة بقوة، بعد أن تمكنوا من التسجيل في الدقيقة الـ11 من لاعبه لوكاس باكيتا، فإن أسود التيرنغا أضافوا 3 أهداف كاملة، بواسطة هداف سترازبورغ حبيب ديالو في الدقيقة 22، وماركينيوس في مرماه في الدقيقة الـ52، وساديو ماني في الدقيقة الـ55، بعد تمريرة حاسمة من ديالو.

وبعد عودة البرازيل في النتيجة، حين كفّر ماركينيوس عن ذنبه وسجل الهدف الثاني في الدقيقة الـ58، استطاع ماني الإمضاء على فوز مستحق للمنتخب الأفريقي، بعد أن سجل الهدف الرابع في الدقيقة الـ97 من ركلة جزاء.

وفي مباراة ألمانيا، بادر منتخب كولومبيا بالتسجيل في الدقيقة الـ54، بواسطة نجم ليفربول لويس دياز، قبل أن يضيف خوان غوادرادو الهدف الثاني في الدقيقة الـ82 من ركلة جزاء.

وتعتبر هذه الهزيمة هي الثالثة للمانشافت في الخمس مباريات الأخيرة، حيث هُزم أمام بلجيكا 3-2، وأمام بولندا 1-0، وأفلت من هزيمة أخرى أمام أوكرانيا التي تعادل معها في آخر اللحظات 3-3، فيما لم يحقق إلا فوزاً وحيداً أمام البيرو بنتيجة 2-0.

المساهمون