السلطات التونسية تفاجئ الجماهير بشرط مميز لتشجيع "نسور قرطاج"

22 مارس 2022
يطمح المنتخب التونسي إلى التأهل إلى مونديال 2022 (هيكل هميما/Getty)
+ الخط -

تتطلع الجماهير التونسية إلى الحضور بأعداد كبيرة خلال مواجهة منافسه منتخب مالي في إياب الدور الأخير من تصفيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، وتقام المباراة يوم الثلاثاء المقبل على ملعب "حمادي العقربي" في مدينة رادس.

وكشف مصدر مسؤول من الاتحاد التونسي لكرة القدم، في تصريحات خصّ بها "العربي الجديد"، الثلاثاء، أن السلطات المحلية وافقت رسمياً على حضور 36 ألف متفرج في اللقاء، فيما توقعت الجماهير منحها عدداً أكبر من ذلك، بما أن الاستاد يتسع لقرابة 60 ألف مشجع.

وكشف المصدر نفسه أن اللجنة المنظمة بالتنسيق مع السلطات الأمنية لن تسمح لأي مشجع بدخول الملعب، دون أن يكون حاملاً قميص منتخب تونس، وهي بادرة فريدة من نوعها تهدف إلى تشجيع "نسور قرطاج" بطريقة رائعة من شأنها أن تحفّز اللاعبين في هذه المواجهة المصيرية.

وكانت الجماهير التونسية محرومة في السنتين الماضيتين متابعة مباريات منتخبها، بسبب أزمة فيروس كورونا التي ضربت البلاد وأجبرت الاتحاد على إقامة كل المنافسات خلف الأبواب المغلقة من دون حضور الجماهير، سواء في المسابقات المحلية أو خلال مباريات منتخب "نسور قرطاج".

وفي سياق آخر، أعلن التلفزيون التونسي في بيان رسمي الثلاثاء، أنه سيبث مواجهتي تونس ومالي في 25 و29 آذار/ مارس الحالي، على القناة الوطنية الأولى (بث فضائي)، ما خلّف سعادة كبيرة في صفوف الشارع الرياضي في تونس.

المساهمون