السلة الأميركية: يوكيتش يتألق في فوز فريقه دنفر ناغتس

14 فبراير 2023
قدم النجم نيكولا يوكيتش مباراة مميزة (ميغان بريكس/Getty)
+ الخط -

تابع فريق دنفر ناغتس عروضه القوية في بطولة الدوري الأميركي لكرة السلة، وحقق فوزاً مهماً على منافسه فريق ميامي هيت، فجر الثلاثاء، في مواجهة ساهم فيها النجم الصربي، نيكولا يوكيتش، بصناعة هذا الانتصار وتعزيز صدارة المنطقة الغربية.

وتفوق فريق دنفر ناغتس على منافسه ميامي هيت (112 – 108) في المواجهة، وساهم النجم، نيكولا يوكيتش، في صناعة هذا الفوز بفضل دقته في تسديد الرميات الحرة (12 من 14)، وتسجيله 27 نقطة مع 12 متابعة و8 تمريرات حاسمة في المباراة.

في المقابل، ورغم غياب الثنائي الهجومي، جمال موراي وديأيرون غوردون، للإصابة، إلا أن نسبة نجاح فريق دنفر ناغتس عن الرميات بلغت 58%، مع 6 لاعبين سجلوا بين 10 و17 نقطة بفضل لعب جماعي تُوج بـ 34 تمريرة حاسمة في المواجهة.

وفي المباراة الثانية تعرض الثنائي، كايري إيرفينغ، والسلوفيني، لوكا دونتشيتش، لخسارة ثانية مع فريقهما دالاس مافريكس أمام منافسه مينيسوتا تيمبيروولفز (121 – 124)، وسجل إيرفينغ في المواجهة 36 نقطة، مقابل 33 نقطة لدونتشيتش و12 متابعة.

في المقابل برز في صفوف فريق مينيسوتا تيمبروولفز، اللاعب أنتوني إدواردز، الذي سجل 32 نقطة، والفرنسي، رودي غوبير، الذي لم يفشل في أي رمية في مباراة خرج منها مع 21 نقطة و14 متابعة. وبهذا الفوز تقدم فريق تيمبروولفز ثامن المنطقة الغربية على غولدن ستايت ووريورز الفائز على واشنطن ويزاردز (135 - 126).

هذا وخسر فريق لوس أنجليس ليكرز الذي ما زال يصارع لحجز مقعده في الأدوار الإقصائية "بلاي أوف" أمام منافس مباشر هو بورتلاند ترايل بلايزرز (115 - 127). وتألق داميان ليلارد مع الفائز بتسجيله 40 نقطة، في وقت تراجع فيه ليكرز الذي خاض اللقاء من دون أفضل هداف في تاريخ الدوري ليبرون جيمس للإصابة إلى المركز الـ 13.

المساهمون