السلة الأميركية: نيكس يُسقط تيمبروولفز ويُحقق فوزه الـ 18

02 يناير 2024
تابع فريق نيويورك نيكس عروضه القوية في بطولة الدوري (Getty)
+ الخط -

تفوق فريق نيويورك نيكس على منافسه مينيسوتا تيمبروولفز في منافسات دوري السلة الأميركية فجر الثلاثاء، وحقق أول فوز له في العام الجديد 2024، ليُتابع سلسلة عروضه القوية في الموسم المنتظم ويؤكد قدرته على المنافسة على اللقب.

وتفوق فريق نيويورك نيكس على منافسه مينيسوتا تيمبروولفز متصدر المنطقة الغربية (112 – 106)، وشهدت المواجهة تألق اللاعب الجديد البريطاني أو جي أنونوبي، الذي ساهم في تحقيق الفوز الـ 18 لفريقه بتسجيله 17 نقطة مع 6 متابعات.

في المقابل، كان زميله جوليوس راندل أفضل مسجّل في المباراة (39 نقطة و9 متابعات)، وبهذه النتيجة تلقّى فريق مينيسوتا تيمبروولفز خسارته الثامنة هذا المسوم ويقترب منه أوكلاهوما سيتي ثاندر صاحب الـ 22 فوزاً مقابل 24.

وفي مباراة ثانية من منافسات دوري السلة الأميركية خسر فريق ميلووكي باكس فرصة الاقتراب من متصدر المنطقة الشرقية بوسطن سلتيكس، وذلك إثر خسارته أمام إنديانا بايسرز (122 – 113)، وتُعتبر هذه الخسارة التاسعة للفريق الذي كان يُمنّي النفس بالوصول إلى 25 فوزاً مقابل 26 للمتصدّر، في وقت حقّق الضيوف فوزهم الـ 18 في المركز السادس.

 وأهدر تايريز هاليبرتون نجم إنديانا فرصة تحقيق ثلاثة أرقام مزدوجة (تريبل دابل) في المباراة، في حين سجّل اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو (تريبل دابل) لكنّه لم يتمكّن من قيادة فريقه إلى الفوز، وتألّق هاليبرتون في تسجيل 26 نقطة، 9 متابعات و11 تمريرة حاسمة، كما سجّل زميله الكندي بنديكت ماثورين 25 نقطة و13 متابعة، في المقابل سجل أنتيتوكونمبو 30 نقطة وكانت له 18 متابعة و11 تمريرة حاسمة.

وفي مباراة أخرى، تغلّب دنفر ناغتس حامل اللقب على ضيفه تشارلوت هورنتس (111 – 93) بقيادة جمال موراي الذي سجّل له 25 نقطة، ولم يكن الكندي وحده المتألّق في المباراة، إذ أضاف زميله مايكل بورتر جونيور 22 نقطة، بالإضافة إلى الصربي نيكولا يوكيتش (13 نقطة و11 متابعة).

في المقابل، كان مايلز بريدج أفضل المسجّلين للفريق الخاسر برصيد 26 نقطة، 9 متابعات و5 تمريرات حاسمة، وهذا الفوز الـ 24 لأصحاب الأرض في المركز الثالث، معادلاً عدد الانتصارات مع فريق تيمبروولفز متصدّر المنطقة، في حين خسر هورنتس للمرة الـ24 مكتفياً بـ7 انتصارات.

المساهمون