السلة الأميركية: ميلووكي باكس أوّل المتأهلين للأدوار الإقصائية

15 مارس 2023
يسعى باكس للمنافسة على لقب الدوري هذا الموسم (Getty)
+ الخط -

حسم فريق ميلووكي باكس تأهله للأدوار الإقصائية "البلاي أوف" في منافسات الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين، وذلك إثر تفوقه على منافسه فريق فينيكس صنز، فجر الأربعاء، في وقت تعرض فريق دنفر ناغتس متصدر المنطقة الغربية لخسارته الرابعة توالياً.

في المباراة الأولى تفوق فريق ميلووكي باكس على منافسه فينيكس صنز (116 – 104)، وضرب اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو نجم ميلووكي بقوّة، مسجلاً 36 نقطة و11 متابعة و8 تمريرات حاسمة، ليحقق باكس فوزه رقم 50 هذا الموسم مقابل 19 خسارة في صدارة المنطقة الشرقية.

ولدى الفريق الفائز قدّم لاعب الارتكاز، بروك لوبيز، مباراة مميزة بتسجيله 21 نقطة مع 10 متابعات، ليُساهم في تحقيق ميلووكي باكس لفوزه الرابع في آخر 5 مباريات، في وقت كان اللاعب، ديفن بوكر، أفضل مسجّل لدى فريق صنز برصيد 30 نقطة. وأضاف لاعب الارتكاز، دي أندري أيتون، 16 نقطة لرابع المنطقة الغربية (37 فوزاً مقابل 32 خسارة).

وفي المباراة الثانية استمرت مشاكل فريق دنفر ناغتس متصدر المنطقة الغربية، وذلك بسبب تعرضه للخسارة الرابعة توالياً، وذلك إثر خسارته أمام منافسه فريق تورونتو رابتورز (125 – 110).

وأبقى فريد فان فليت على آمال تورونتو (33 فوزاً مع 36 خسارة) بالتأهل للبلاي أوف، بتسجيله 36 نقطة بينها 8 ثلاثيات و7 تمريرات حاسمة.

وفي مباراة ثالثة وبعد سقوطه، الأحد الفائت، أمام منافسه فريق نيويورك نيكس، عاد فريق لوس أنجليس ليكرز إلى سكة الانتصارات، وذلك إثر تفوقه على منافسه فريق نيو أورليانز بيليكانز (123 – 108). وفي ظل غياب الأسطورة ليبرون جيمس المصاب، لعب أنتوني ديفيس دور القائد بتسجيله 35 نقطة و17 متابعة، في وقت ضرب ماليك بيزلي بقوّة من خارج القوس مسجلاً 7 رميات من 12 محاولة، رافعاً رصيده في المباراة إلى 24 نقطة.

وبهذا الفوز حافظ فريق لوس أنجليس ليكرز على إمكانية التأهل للأدوار الإقصائية "البلاي أوف"، بعدما رفع رصيده إلى 34 فوزاً مقابل 35 خسارة في المركز العاشر، وذلك ضمن ترتيب المنطقة الغربية، قبل حوالي 4 أسابيع على نهاية منافسات الدوري المُنتظم.

المساهمون