السلة الأميركية: ليبرون جيمس يمنح ليكرز بطاقة التأهل إلى "البلاي أوف"

12 ابريل 2023
سيتواجد ليبرون جيمس بين النجوم الكبار في "البلاي أوف" (أدام بانتوزي/Getty)
+ الخط -

ضمن فريق لوس أنجليس ليكرز التواجد في الأدوار الإقصائية "البلاي أوف" بفضل المستوى الكبير الذي قدمه "الملك" ليبرون جيمس، فجر الأربعاء، ليكون من ضمن الأندية التي ستُنافس على لقب الدوري الأميركي لكرة السلة في موسم 2022-2023، من المنطقتين الشرقية والغربية.

وتفوق فريق لوس أنجليس ليكرز على منافسه مينيسوتا تيمبروولفز (108 – 102)، في المواجهة التي سجل فيها جيمس، 30 نقطة، ليتأهل ليكرز رسمياً إلى "البلاي أوف"، وينضم إلى فريق أتلانتا هوكس الذي سبقه في التأهل المباشر عن المنطقة الشرقية.

وبهذا الفوز حسم ليكرز المركز السابع في المنطقة الغربية، وضرب موعداً مع ممفيس غريزليز وصيف المنطقة بدءاً من يوم السبت، وذلك بعد صراع ناري على ملعب "كريبتو كوم أرينا"، وستُتاح فرصة ثانية لفريق تيمبروولفز من أجل حسم بطاقة "البلاي أوف" الثامنة والأخيرة من المنطقة الغربية، عندما يواجه الجمعة الفائز بين تاسع الترتيب نيو أورليانز بيليكانز وعاشره أوكلاهوما سيتي ثاندر اللذين يلتقيان الأربعاء ضمن الملحق المؤهل (بلاي إن).

وفي مباراة ثانية ضمن ملحق "بلاي إن"، تفوق فريق أتلانتا هوكس على منافسه ميامي هيت (116 – 105)، وساهم النجم، تراي يونغ، في صناعة هذا الفوز عبر تسجيله 25 نقطة، وبهذا الفوز ضرب أتلانتا هوكس موعداً مع بوسطن سلتيكس، وصيف المنطقة في الموسم المنتظم ووصيف بطل الموسم الماضي، في الدور الأول من منافسات "البلاي أوف".

وتناوب بدلاء فريق أتلانتا هوكس على تسجيل 53 نقطة في المواجهة، وأُحبطت جماهير ميامي التي ستحصل على فرصة ثانية للتأهل إلى "البلاي أوف"، عند مواجهة الفائز بين فريق تورونتو رابتورز (التاسع) وشيكاغو بولز (العاشر).

ونجح 7 لاعبين من فريق أتلانتا هوكس بتسجيل عشر نقاط أو أكثر، بينهم كامل اللاعبين الأربعة الاحتياطيين، وأضاف ديغونتي موراي 18 نقطة وصديق باي 17، في وقت التقط لاعب الارتكاز السويسري كلينت كابيلا 21 متابعة.

المساهمون