السلة الأميركية: تيمبروولفز يتفوق على كليبرز وليلة تاريخية لويمبانياما

13 فبراير 2024
يُقدم النجم فيكتور ويمبانياما مستوى مميزاً هذا الموسم (كول بورستون/Getty)
+ الخط -

تفوق فريق مينيسوتا تيمبروولفز على منافسه لوس أنجليس كليبرز في دوري السلة الأميركية فجر الثلاثاء، في ليلة شهدت نجومية كبيرة للنجم، فيكتور ويمبانياما مع فريقه سان أنطونيو سبيرز مُسجلاً أرقاماً شخصية تاريخية في مسيرته.

في المباراة الأولى تفوّق فريق مينيسوتا تيمبروولفز على منافسه لوس أنجليس كليبرز (121 – 100)، وحسم الفائز المواجهة وتقدم بفارق مباراة ونصف في صدارة المنطقة الغربية بمساهمة كبيرة من النجم الدومينيكاني كارل-أنتوني تاونز وأنتوني إدواردز اللذين سجلا 24 و23 نقطة توالياً، كما وأضاف الفرنسي رودي غوبير 17 نقطة مع 10 متابعات.

وكانت الفرصة قائمة أمام كليبرز كي يضيق الخناق على تيمبروولفز، لكنه لم يستغلها وتراجع بخسارته السابعة عشرة هذا الموسم (مقابل 35 فوزاً) إلى المركز الثالث بفارق نصف مباراة خلف أوكلاهوما سيتي ثاندر، وذلك رغم جهود بول جورج وكواي لينارد (18 نقطة لكل منهما) وجيمس هاردن 17 نقطة في المواجهة.

وفارق الـ21 نقطة لا يعكس كامل مجريات اللقاء، إذ دخل تيمبروولفز استراحة الشوطين متخلفاً 49-53 قبل أن يفرض سيطرته في الربع الثالث الذي حسمه (40 – 19) بعدما سجل في نهايته 12 نقطة مقابل اثنتين فقط لمضيفه، بينها 8 نقاط متتالية لإدواردز، ليدخل الربع الأخير متقدماً 8 (89 – 72)، وعرف تيمبروولفز كيف يتعامل مع هذه الأفضلية وحتى أن الفارق بينه وبين مضيفه وصل إلى 24 نقطة، قبل أن يستقر في النهاية عند 21.

وفي المباراة الثانية من هذه الجولة في دوري السلة الأميركية للمحترفين، واصل النجم الشاب فيكتور ويمبانياما تألقه في موسمه الأول بتحقيقه ثلاثة أرقام مزدوجة "تريبل دابل" في ليلة فوز فريق سان أنطونيو سبيرز على تورونتو رابتورز (122 – 99).

وسجل النجم ويمبانياما 27 نقطة مع 14 متابعة و10 اعتراضات دفاعية (بلوك)، واضعاً بذلك حداً لمسلسل خسائر فريق سبيرز عند 7 مباريات متتالية وملحقاً بمنافسه فريق رابتورز الخسارة الـ 34، وبات ابن الـ 20 سنة أول لاعب يحقق 10 اعتراضات دفاعية ضمن "تريبل دابل" في دوري السلة الأميركية منذ 22 كانون الثاني/يناير 2021 حين سجل كلينت كابيلا 13 نقطة مع 19 متابعة و10 "بلوك" خلال مباراة فريقه أتلانتا هوكس مع مينيسوتا تيمبروولفز.

المساهمون