السلة الأميركية: غولدن ستايت ووريورز يرد على ليكرز بقوة

05 مايو 2023
فوز مهم ومستحق لفريق ووريورز في السلسلة (إيزرا شاو/Getty)
+ الخط -

رد فريق غولدن ستايت ووريورز على منافسه فريق لوس أنجليس ليكرز وعادل سلسلة الدور نصف النهائي في "بلاي أوف" السلة الأميركية (1–1)، فجر الجمعة، وذلك بفضل جهود نجمه كلاي تومسون، الذي قدم مباراة كبيرة على أرض الملعب.

وتفوق فريق غولدن ستايت ووريورز على منافسه لوس أنجليس ليكرز (127 – 100)، وساهم النجم كلاي تومسون في صناعة هذا الفوز عبر تسجيله 30 نقطة في ثلاثة أرباع، بينها 8 ثلاثيات من أصل 21 لحامل اللقب الذي دخل تاريخ الدوري كأول فريق ينجح في 42 ثلاثية خلال مباراتيه الأوليين في سلسلة من منافسات "البلاي أوف".

وحظي تومسون بمساندة كبيرة من كوري الذي سجل 20 نقطة إضافة إلى تمريراته الحاسمة الـ12، في لقاء تسيّده ووريورز حتى وصل الفارق في الربع الأخير إلى 32 نقطة رغم جهود جيمس الذي سجل 23 نقطة مع 7 متابعات. وأضاف الياباني روي هاشيمورا 21، فيما اكتفى أنتوني ديفيس بـ11 نقطة مع 7 متابعات.

كما لعب اللاعب درايموند غرين دوراً مؤثراً في فوز فريقه ووريورز، ليس بسبب نقاطه الـ11 ومتابعاته الـ11 أيضاً، وتمريراته الحاسمة السبع وحسب، إنما بسبب الدور الدفاعي الذي لعبه في مراقبة ديفيس والحد من خطورته.

ورغم معاناته خارج الديار في الموسم المنتظم، أظهر ووريورز روحاً قتالياً هائلة خارج ملعبه في الدور الأول من "البلاي أوف" بفوزه على جاره الآخر ساكرامنتو كينغز في المباراة الخامسة، ثم في السابعة الحاسمة التي سجل فيها كوري 50 نقطة، ويمنّي ووريورز النفس بأن يواصل على هذا المنوال حين ينتقل السبت إلى ملعب ليكرز.

المساهمون