السلة الأميركية: صنز يُسقط بوسطن سلتيكس المتصدر

04 فبراير 2023
فوز مهم جداً لفريق فينيكس صنز على المتصدر (Getty)
+ الخط -

حقق فريق فينيكس صنز فوزاً مهماً على منافسه بوسطن سلتيكس متصدر الدوري الأميركي لكرة السلة، فجر السبت، في مواجهة شهدت غياب نجمين مهمين عن فريق صنز، في وقت شهدت المباراة التي جمعت فريقي أورلاندو ماجيك ومينيسوتا تيمبروولفز طرد 5 لاعبين.

في المباراة الأولى تفوق فريق فينيكس صنز على منافسه بوسطن سلتيكس (106 – 94)، في ظل غياب نجميه المصابين، ديفن بوكر وكاميرون جونسون، وسجّل للخاسر جايلن براون 27 نقطة، لكن نجمه الآخر جايسون تايتوم اكتفى بعشرين (3 من 15 محاولة) معوّضاً فقط بالرميات الحرة (11 من 12).

في المقابل، تقدم فينيكس الذي سجل له ميكال بريدجز 25 نقطة، بفارق أكثر من 20 نقطة في الربع الثاني، وأضاف كريس بول 15 نقطة للفائز، وكل من دي أندري أيتون والكرواتي داريو شاريتش 14 نقطة في المباراة.

وفي المباراة الثانية بين أورلاندو ماجيك ومينيسوتا تيمبروولفز طُرد 5 لاعبين في مباراة انتهت بفوز الأول (127 – 120)، وذلك إثر شجار بين اللاعبين على أرض الملعب، وتحديداً بين مو بامبا لاعب أورلاندو وأوستن ريفرز لاعب مينيسوتا، اللذين طُردا على إثر تبادل للكمات في الملعب، كما طُرد، جايلن ساغز، لاعب فريق أورلاندو وثنائي مينيسوتا توريان برينس وجايدن ماكدانيالز.

وفي مباراة ثالثة وبعد تأخر بورتلاند ترايل بلايزرز بفارق 20 نقطة في الربع الأول على أرض مضيفه واشنطن ويزاردز، قلب الطاولة بفضل أنفرني سيمونز وعاد فائزاً (124 – 116)، وسجل سيمونز 20 من نقاطه الـ33 في الربع الثالث، عندما سجل ست ثلاثيات من 9 محاولات، منهيا المباراة مع تسع ثلاثيات ناجحة.

وبموازاة ثلاثيات سيمونز، سجّل نجم بورتلاند داميان ليلارد 29 نقطة، لتنتهي سلسلة من 6 انتصارات متتالية لواشنطن، كما عوّض إنديانا بايسرز خسارته الموجعة بفارق نقطة أمام لوس أنجليس ليكرز الخميس، بفوز على ضيفه ساكرامنتو كينغز ثالث المنطقة الغربية (107 – 104)، محققاً فوزه الأول بعد 4 خسارات.

المساهمون