السلة الأميركية: صانز إلى نهائي "الغربية" وباكس يُعادل نتس

14 يونيو 2021
فوز مهم وغالٍ لفينيكس صانز (Getty)
+ الخط -

 تأهل فرق فينيكس صانز إلى المباراة النهائية للمنطقة الغربية في منافسات دوري السلة الأميركية للمرة الأولى منذ 11 سنة، وذلك بعد أن حسم سلسلة الدور نصف النهائي ضد منافسه دينفر ناغتس، في وقت عادل فريق ميلووكي باس النتيجة أمام بروكلين نتس.

وتفوق فريق فيينيكس صانز على منافسه دينفر ناغتس (125 – 118)، ليتأهل للمرة الأولى إلى المباراة النهائية منذ 11 سنة تقريباً، في مواجهة صنع فيها فريق صانز هجوماً متوازناً ليتفوق على ناغتس ونجمه، نيكولا يوكيتش، الذي خرج من الربع الثالث إثر تعرضه لخطأ قوي، وكان رصيده 22 نقطة مع 11 متابعة آنذاك.

وفي تفاصيل المُسجلين، سجل كريس بول 37 نقطة و7 تمريرات حاسمة مقابل 34 لزميله ديفن بوكر و11 متابعة ليحسم صانز سلسلة نظيفة، وسيواجه صانز في نهائي المنطقة الغربية، إما فريق لوس أنجليس كليبيرز أو يوتا جاز، ويتقدم الأخير (2 – 1)، في السلسلة حتى الآن.

وفي المباراة الثانية سجل النجم اليوناني، يانيس أنتتوكومبو، 34 نقطة مع 12 متابعة، ليُساهم في فوز فريق ميلووكي باكس ومعادلة السلسلة في نصف نهائي المنطقة الشرقية (2 – 2) مع بروكلين نتس، وذلك بعد أن تفوق (107 – 96).

وقدم النجم المتألق، أنتيتوكومبو، أفضل أداء له في الادوار الإقصائية هذا الموسم مسجلاً 14 رمية ناجحة من أصل 26، ومحرزاً 12 نقطة في الربع الثالث ليقود فريقه إلى فوزه الثاني توالياً على أرضه.

المساهمون