السلة الأميركية: سلتيكس يُقصي هوكس ويبلغ نصف نهائي المنطقة الشرقية

28 ابريل 2023
يسير فريق بوسطن سلتيكس بثبات من أجل المنافسة على اللقب هذا الموسم (Getty)
+ الخط -

تفوق فريق بوسطن سلتيكس على منافسه أتلانتا هوكس في المواجهة التي جمعت الفريقين في سلسلة الدور الأول للأدوار الإقصائية من دوري كرة السلة الأميركية، فجر الجمعة، ليتأهل إلى الدور نصف النهائي بفضل العمل الكبير لكل من جايلن براون وجايسون تايتوم، ويستمر في طريق المنافسة على لقب الموسم.

وحقق فريق بوسطن الفوز على أتلانتا هوكس (128 – 120)، ليتقدم في السلسلة (4 – 2)، ويحسم التأهل إلى الدور نصف النهائي في منافسات الموسم، وساهم كل من جايلن براون وجايسون تايتوم، في صناعة الانتصار، إذ سجل الأول 32 نقطة مقابل 30 للثاني، كما وسجل تراي يونغ، 30 نقطة و10 تمريرات حاسمة.

في المقابل أنهى ماركوس سمارت المباراة مع 22 نقطة لفريقه بوسطن سلتيكس، مع إضافة مالكولم بروغدون 17 نقطة بعد أن دخل بديلاً في المواجهة.

وفي تفاصيل المواجهة نجح سلتيكس بتسجيل 18 ثلاثية من أصل 42 محاولة، بينها 6 لبراون كما سجل كل لاعب أساسي في بوسطن واحدة على الأقل.

ويستضيف بوسطن سلتيكس، المصنف الثاني في الشرقية، ولكن الأعلى الذي بقي في المنطقة بعد الخروج المفاجئ لميلووكي باكس الأول على يد ميامي هيت الثامن (1-4)، فيلادلفيا سفنتي سيكرز في المباراة الأولى من الدور نصف نهائي المنطقة، الاثنين المقبل.

وكان فريق فيلادلفيا سفينتي سيكسرز أنهى سلسلة نظيفة (4 – 0) أمام بروكلين نتس، هذا ويلتقي في الدور نصف نهائي المنطقة الآخر ميامي هيت مع نيويورك نيكس الذي أقصى منافسه كليفلاند كافالييرز (4 – 1).

المساهمون