السلة الأميركية: سلتيكس يتفوق على بايسرز ويتأهل إلى النهائي

28 مايو 2024
من مواجهة سلتيكس وبايسرز على ملعب غاينبريدج فجر الثلاثاء (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- فريق بوسطن سلتيكس يتأهل إلى المباراة النهائية في دوري السلة الأميركية للمحترفين بعد تغلبه على إنديانا بايسرز بنتيجة (105-102)، محققًا فوزه السابع على التوالي في الأدوار الإقصائية ومنهيًا سلسلة نهائي المنطقة الشرقية بنتيجة (4-0).
- الفريق يسعى للتتويج باللقب الغائب منذ عام 2008 وتحقيق اللقب رقم 18 في تاريخه، في محاولة لتعويض خسارته في نهائي عام 2022 أمام غولدن ستايت وانفراده بالرقم القياسي لأكثر الألقاب.
- جايلن براون وجايسون تايتوم يبرزان في الفوز بتسجيلهما 29 و26 نقطة على التوالي، بينما يعاني إنديانا بايسرز من غياب نجمه تايريز هاليبورتون بسبب الإصابة، ويستعد سلتيكس لمواجهة الفائز من دالاس مافريكس ومينيسوتا تيمبروولفز في النهائي.

أنهى فريق بوسطن سلتيكس سلسلته في نهائي المنطقة الشرقية أمام منافسه فريق إنديانا بايسرز وتأهل إلى المباراة النهائية في دوري السلة الأميركية للمحترفين، حيثُ يسعى لتعويض خسارة نهائي عام 2022 أمام غولدن ستايت، ومحاولة التتويج باللقب الغائب عنه منذ عام 2008.

وتفوّق فريق بوسطن سلتيكس على منافسه إنديانا بايسرز (105-102)، فجر الثلاثاء، ليُنهي سلسلة نهائي المنطقة الشرقية (4-0)، وأصبح على مسافةٍ قريبةٍ من تحقيق اللقب رقم 18 في تاريخه، سعياً إلى انفراده بالرقم القياسي الذي يتقاسمه مع غريمه لوس أنجلوس ليكرز (17 لقباً لكلٍ منهما)، بعد موسمٍ مُميزٍ قدمه الفريق في جميع المواجهات التي لعبها حتى الآن.

ويعود الفضل في الفوز الأخير لسلتيكس باللقب إلى الثلاثي كيفن غارنيت وبول بيرس وراي ألن، وسيلعب سلتيكس في النهائي، الذي ينطلق في السادس من شهر يونيو/حزيران المقبل، مع الفائز من سلسلة دالاس مافريكس ومينيسوتا تيمبروولفز في نهائي المنطقة الغربية، حيث يتقدم الأوّل (3-0)،. وبفوزه في إنديانابوليس، حقق سلتيكس انتصاره السابع توالياً في الأدوار الإقصائية (بلاي أوف).

وكعادته، برز جايلن براون (27 عاماً)، الذي اختير أفضل لاعبٍ في هذه السلسلة في صفوف سلتيكس بتسجيله 29 نقطةً، وأضاف إليها ستَّ متابعاتٍ وتمريرتين حاسمتين وثلاث سرقاتٍ، وزميله جايسون تايتوم (26 عاماً)، صاحب 26 نقطةً و13 متابعةً وثماني تمريراتٍ حاسمةٍ، وسجل ديريك وايت، الذي أنهى المباراة بـ16 نقطةً وأربع تمريراتٍ حاسمةٍ ومثلها متابعاتٍ، سلّةً ثلاثيةً قاتلةً قبل 43 ثانيةً من النهاية، وحقق سلتيكس 12 فوزاً مقابل خسارتين فقط منذ بداية الأدوار الإقصائية (بلاي أوف)، كما لم يخسر في ستّ مبارياتٍ خارج أرضه.

 

ورغم الأداء القويّ الذي قدّمه صانع ألعاب بايسرز، الكندي أندرو نيمبهارد، بتسجيله 24 نقطةً وستّ متابعاتٍ وعشر تمريراتٍ حاسمةٍ، إلا أنه فوّت فرصة تسجيل رميةٍ ثلاثيةٍ قبل 33 ثانيةً من النهاية، كانت كفيلةً بفرض التعادل، في حين عانى فريقه بسبب غياب نجمه تايريز هاليبورتون الذي تعرّض لإصابةٍ في العضلة الخلفية لقدمه اليسرى خلال المباراة الثانية، وهي المرة الثالثة، في المباريات الأربع، التي يخسرها إنديانا بعد تقدّمه أو تعادله في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

يُذكر أنه، بعدما خسر نهائي الدوري عام 2022 ثم نهائي المنطقة الشرقية في العام التالي، دعّم سلتيكس صفوفه الصيف الماضي بالنجم جرو هوليداي، الفائز بلقب الدوري عام 2021 مع ميلووكي باكس، واللاتفي كريستابس بورزينغيس الغائب عن الملاعب منذ الدور الأول بسبب إصابةٍ في ربلة ساقه، حيث من المرجح أن يعود لخوض السلسلة النهائية.

المساهمون