السلة الأميركية: ستيفن كوري يقود ووريورز إلى فوز قاتل

04 نوفمبر 2023
سجل ووريورز حضوره بقوة في المباراة أمام أوكلاهوما (لاشلان كولينغهام/Getty)
+ الخط -

أنهى فريق غولدن ستايت ووريورز مواجهته الصعبة ضد فريق أوكلاهوما سيتي ثاندر بفوز كبير بنتيجة (141 – 139)، فجر السبت، في منافسات الدوري الأميركي للمحترفين لموسم 2023-2024، وذلك بقيادة نجمه الأول، ستيفن كوري.

وسجل النجم، ستيفن كوري، سلة الفوز في الوقت القاتل في الأمسية الأولى من البطولة الجديدة "إن-سيزون" بنظام الكأس التي يأمل منها مفوّض الدوري، آدم سيلفر، أن تمنح اهتماماً إضافياً للمباريات في وقت مبكر من الموسم الجديد لكرة السلة.

وقُسّمت الأندية الـ 30 إلى 6 مجموعات من خمسة، وسيلعب كل فريق مجموع 4 مباريات هذا الشهر لتحديد المتصدرين الستة الذين سينضم إليهم فريقان في الدور ربع النهائي، وتُحتسب جميع مباريات هذه الكأس الجديدة ضمن دوري كرة السلة وترتيب الموسم المنتظم، باستثناء المباراة النهائي التي ستُقام يوم 9 ديسمبر/كانون الأول في مدينة لاس فيغاس الأميركية.

وحقق غولدن ستايت فوزه الخامس توالياً ليحتل وصافة المنطقة الغربية بالرصيد نفسه مع دنفر ناغتس حامل اللقب، وفي مباراة شهدت تغيير هوية المتصدر 23 مرّة، تعادلت الأرقام (139 - 139)، عندما أخذ كوري، بطل الدوري 4 مرات، الأمور على عاتقه، فاخترق منطقة السلة ولعب كرة ساقطة قبل 20 من الثانية على انتهاء الوقت.

وبعد احتجاج فريق أوكلاهوما على متابعة درايموند غرين (15 نقطة) للكرة قبل دخولها السلة، ارتأى الحكام أن السلة قانونية، وذلك إثر مراجعته لتقنية "الفيديو"، والكشف على أن ما طالب به فريق أوكلاهوما غير صحيح وليس محقاً، وسلة الفوز التي سجلها فريق ووريورز صحيحة.

 وكان كوري (35 نقطة) أفضل مسجّل في المباراة مع 30 نقطة بينها 5 ثلاثيات، 8 متابعات و7 تمريرات حاسمة، وأضاف المخضرم الآخر كلاي تومسون 18 نقطة، بينها 4 ثلاثيات، في وقت مرّر الموزّع البديل المخضرم كريس بول 13 كرة حاسمة.

ولدى الخاسر الذي غاب عنه نجمه الكندي شاي غيلغيوس-ألكسندر لإصابة في ركبته، كان مواطنه لو دورت أفضل مسجّل مع 29 نقطة، وأضاف اللاعب تشيت هولمغرين 24 نقطة.

وفي باقي مباريات هذه الجولة، تفوق فريق بورتلاند تريل بلايزرز على منافسه ممفيس غريزليز (115 – 113)، وتفوق فريق ميامي هيت على منافسه واشنطن ويزاردز (121 – 114)، في وقت أنهى فريق بروكلين نتس مواجهته القوية ضد شيكاغو بولز بفوز مهم (109 – 107)، في حين تفوق فريق إنديانا بايسرز على منافسه كليفلاند كافالييرز (121 – 116).

المساهمون