السلة الأميركية: رقم تاريخي لإيرفينغ بـ 60 نقطة ضد ماجيك

16 مارس 2022
إيرفينغ خطف الأنظار في ليلة تاريخية (مارك براون/Getty)
+ الخط -

دخل اللاعب، كايري إيرفينغ، تاريخ الدوري الأميركي لكرة السلة فجر اليوم بعد العرض الخارق الذي قدمه مع فريقه بروكلين نتس أمام منافسه أورلاندو ماجيك في المنافسات، وساهم في تحقيق انتصار جديد في المنافسات وتأكيد مواصلته للعروض القوية والمُميزة في موسم 2021-2022.

وساهم النجم الأميركي، كايري إيرفينغ، في تحقيق فريقه بروكلين نتس انتصاراً مهماً على منافسه أورلاندو ماجيك (150 – 108)، وذلك عبر تسجيله 60 نقطة في المواجهة، وأمسى ثاني لاعب يصل إلى هذا المعدل من النقاط في منافسات الدوري الأميركي لكرة السلة.

وبهذا المعدل من النقاط تجاوز اللاعب، إيرفينغ، عدد النقاط الأعلى في مسيرته سابقاً والذي كان 57 نقطة والتي سجلها في عام 2015، عندما كان لاعباً مع فريق كليفلاند كافالييرز، ليؤكد عروضه القوية في منافسات الدوري الأميركي هذا الموسم ويُساهم في متابعة نتس لسلسلة النتائج الإيجابية.

وعن هذا الإنجاز تحدث إيرفينغ، في المؤتمر الصحافي بعد المباراة وقال: "شعرت بأنني بحالة جيدة. إنها حقاً نتيجة للطريقة التي كنا نتأقلم بها كفريق، نحن فقط نعطي الثقة لبعضنا البعض ونفعل الأشياء الصحيحة. عندما تتمكن من تسجيل 60 نقطة بسلاسة في اللعبة ولا يبدو ذلك قسرياً، ولا تسجل عدداً كبيراً من التسديدات السيئة، وتعود إلى مقاعد البدلاء ويدعمك الزملاء ويطلبون منك الذهاب لتسجيل الرقم القياسي، هذا ما يجعل كرة السلة تستحق العناء".

والمُلفت أن النقاط الستين التي سجلها إيرفينغ جاءت بعد أقل من 24 ساعة فقط من تسجيل النجم الآخر، كارل أنتوني تاونز، 60 نقطة أمام فريق مينيسوتا تيمبيروولفز، مع التنويه بأنها المرة الأولى التي يسجل فيها لاعبان مختلفان 60 نقطة أو أكثر في ليلتين متتاليتين في الدوري الأميركي للمحترفين منذ عام 1962.

المساهمون