السلة الأميركية: دينفر يتقدم على ليكرز (2– صفر) في نهائي المنطقة الغربية

19 مايو 2023
يسعى فريق ناغتس للتتويج بلقب الدوري هذا الموسم (آرون أنتيفاروس/Getty)
+ الخط -

حقق فريق دينفر ناغتس فوزه الثاني توالياً على منافسه لوس أنجليس ليكرز في سلسلة المواجهات بينهما في نهائي المنطقة الغربية في منافسات الدوري الأميركي لكرة السلة (نصف نهائي بطولة الدوري)، فجر الجمعة، بمساعدة من نجمه جمال موراي، الذي قدم مستوى كبيراً على أرض الملعب.

وتفوق فريق دينفر ناغتس على منافسه لوس أنجليس ليكرز (108 – 103)، وسجل النجم جمال موراي 37 نقطة، ومنها 23 نقطة في الربع الأخير من المواجهة، في وقت نجح نجم دنفر الآخر الصربي، نيكولا يوكيتش، أفضل لاعب في الدوري مرتين، في تحقيق "تريبل دابل" جديدة بتسجيله 23 نقطة و17 متابعة و12 تمريرة حاسمة.

 لكن موراي كان مفتاح الفوز في اللقاء بنجاحه في 6 تسديدات من أصل 7 في الربع الأخير و4 من أصل 5 رميات ثلاثية نفذها في حين فشل يوكيتش أو كنتفايوس كالدويل-بوب (8 نقاط) في تسجيل أي نقطة في الربع الأخير، كما وأضاف موراي إلى حصاده التهديفي 10 متابعات و5 تمريرات حاسمة.

وكان موراي تألق عندما بلغ فريقه نهائي المنطقة الغربية عام 2020 قبل أن يخسر أمام ليكرز بالذات الذي تابع طريقه لتحقيق اللقب، لكنه غاب عن الأدوار الإقصائية في الموسمين الماضيين بعدما تعرض لقطع في أربطة الركبة في شهر إبريل/نيسان عام 2021.

في المقابل، برز في صفوف فريق ليكرز، ليبرون جيمس وأوستن ريفز، مع 22 نقطة لكل منهما.

وأضاف البديل الياباني، روي هاشيمورا، 21 نقطة، في حين خيب أنتوني ديفيس الأمل خلافاً للمباراة الأولى عندما سجل 40 نقطة، واكتفى بتسجيل 18 نقطة فقط مع 14 متابعة.

المساهمون