السلة الأميركية: بوسطن سلتيكس ينجو من أمام بايسرز بعد التمديد

24 فبراير 2023
انتصار جديد لفريق بوسطن سلتيكس في الموسم المنتظم (ديلان ديويل/Getty)
+ الخط -

عانى متصدرا المنطقتين الشرقية والغربية في منافسات الدوري الأميركي لكرة السلة، بوسطن سلتيكس ودينفر ناغتس، من أجل تحقيق انتصارات مهمة في هذه الجولة، فجر الجمعة، وساهم النجم، جايسون تايتوم، بصناعة الانتصار برقم قياسي جديد.

في المباراة الأولى تفوق فريق بوسطن سلتيكس على منافسه إنديانا بايسرز (142 – 138)، ودخل جايسون تايتوم، نجم سلتيكس، إلى المباراة قادماً من 55 نقطة قياسية في مباراة كل النجوم "أول ستار" نهاية الأسبوع الماضي، وقاد بوسطن مسجلاً 31 نقطة، بما فيها آخر أربع في التمديد، ولم يحقق تايتوم بداية مثالية في المباراة مع عودة المنافسات للمرة الأولى منذ استراحة مباراة كل النجوم.

ولكنه أنهى مع "دابل-دابل" مضيفاً 12 متابعة و7 تمريرات حاسمة، كما أضاف جايلن براون 30 نقطة لسلتيكس الذي عزّز سجله إلى (43 فوزاً و17 خسارة) في صدارة الدوري، متقدّماً بمباراة واحدة في الشرقية أمام منافسه ميلووكي باكس المنتفض مؤخراً.

وفي المباراة الثانية تفوق فريق دينفر ناغتس على منافسه كليفلاند كافالييرز (115 – 109)، وسجل مايكل بورتر جونيور الثلاثية السابعة عشرة لناغتس في الأمسية قبل دقيقتين و15 ثانية من النهاية عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم فريقه (111 - 109)، لتكون التسديدة الحاسمة للفوز.

 هذا وأحرز بورتر وكنتافيوس كالدويل-بوب سوياً 10 ثلاثيات، في وقت الذي حقق النجم الصربي، نيكولا يوكيتش، الـ "تريبل دابل" رقم 22 له هذا الموسم مع 24 نقطة، و18 متابعة و13 تمريرة حاسمة، كما عاد الكندي، جمال موراي، من غياب 6 مباريات، بسبب الإصابة، وسجل 16 نقطة لناغتس الذي حقق فوزه الرابع توالياً.

وفي مباراة ثالثة، سجل النجم توبياس هاريس ثلاثية قبل نهاية المباراة بـ40 ثانية، ليُساهم في تفوق فريق فيلاديلفيا سفنتي سيكسرز أمام منافسه ممفيس غريزليز (110 – 105)، هذا وقاد جيمس هاردن سيكسرز مع 31 نقطة، في وقت أضاف الكاميروني، جويل إمبيد، 27 نقطة و19 متابعة.

المساهمون