السلة الأميركية: بوسطن سلتيكس يفرض التعادل على سيكسرز

04 مايو 2023
عاد فريق بوسطن سلتيكس في السلسلة من جديد (Getty)
+ الخط -

عادل فريق بوسطن سلتيكس سلسلته مع فريق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز (1 – 1) في الدور نصف النهائي من منافسات المنطقة الشرقية للدوري الأميركي لكرة السلة، فجر الخميس، في مواجهة شهدت عودة النجم الكاميروني جويل إمبيد، الذي تُوج أفضل لاعب في الدوري المنتظم.

وتفوق فريق بوسطن سلتيكس على منافسه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز (121 – 87)، وساهم النجم تراي يونغ في صناعة هذا الفوز عبر تسجيله 38 نقطة في المواجهة، كما سجل اللاعب مالكولم بروغدون 23 نقطة، منها 6 رميات ثلاثية من أصل 10 في المباراة.

ورغم الخسارة، رحّب سفنتي سيكسرز بعودة نجمه إمبيد، الذي اختير الثلاثاء، للمرة الأولى في مسيرته، أفضل لاعب في الدوري العادي، بعدما غاب عن الملاعب مدة أسبوعين بسبب التواء في ركبته اليمنى، وكما كان متوقعاً، لم يكن الكاميروني في مستواه المعهود، إذ يحتاج إلى المزيد من الوقت للعودة إلى مستواه السابق مكتفياً بتسجيل 15 نقطة.

في المقابل، عاش النجم جيمس هاردن مباراة صعبة بسبب الصلابة الدفاعية لفريق بوسطن سلتيكس، واكتفى اللاعب بتسجيل 12 نقطة مع 10 متابعات، كما برز توبياس هاريس كأفضل هداف في صفوف الفريق الخاسر بتسجيله 16 نقطة في المباراة.

كذلك، ساهم ما لا يقل عن 8 لاعبين في سلتيكس في 20 رمية ناجحة من المسافة البعيدة من أصل 51 محاولة، في وقت لم ينجح فيلادلفيا سوى في 6 رميات ثلاثية من أصل 30، وأبرز صورة لهذا الفشل نجم المباراة الأولى هاردن الذي فشل في جميع رمياته الـ6.

المساهمون