السلة الأميركية: بايسرز يُسقِط ثاندر وتايتوم يقود سلتيكس لفوز جديد

13 مارس 2024
حقق فريق إنديانا بايسرز فوزاً مهماً في بطولة الدوري (Getty)
+ الخط -

خسر أوكلاهوما سيتي ثاندر أمام منافسه إنديانا بايسرز في دوري السلة الأميركية للمحترفين، في نفس الجولة التي قاد فيها النجم جايسون تايتوم فريقه بوسطن سلتيكس للتفوق على منافسه فريق يوتا جاز.

في المباراة الأولى من هذه الجولة من دوري السلة الأميركية للمحترفين، فجر الأربعاء، أنهى فريق أوكلاهوما سيتي ثاندر متصدر المنطقة الغربية مواجهته أمام فريق إنديانا بايسرز بالخسارة (121 – 111)، لتنتهي سلسلة انتصارات ثاندر عن 3 مباريات متتالية ليُلحق به الخسارة الـ20 في 65 مباراة.

وساهم النجوم مايلز تورنر وتايريس هاليبورتن والكاميروني باسكال سياكام في صناعة هذا الفوز لفريق إنديانا بايسرز، إذ سجل الأول 24 نقطة والثاني 18 نقطة مع 12 تمريرة حاسمة والثالث 18 نقطة مع 11 متابعة في المواجهة.

ونجح دفاع بايسرز في إجبار مضيفه على الاكتفاء بتسجيل 43.4 بالمائة فقط من محاولاته، في وقت كان فريق المدرب ريك كارلايل موفقاً في هذه الأمسية بعدما نجح في 53.9 بالمائة من محاولاته في لقاء بدأه بقوة حتى وصل الفارق الى 16 نقطة قبيل نهاية الشوط الأول.

وفي المباراة الثانية من هذه الجولة في دوري السلة الأميركية للمحترفين، كان الكندي شاي غيلغيوس-ألكسندر الأفضل في صفوف ثاندر بتسجيله 30 نقطة مع 10 متابعات و5 تمريرات حاسمة، من دون أن يكون ذلك كافياً لتجنيب فريقه الخسارة، ما جعله يتشارك صدارة المنطقة الغربية مع دنفر ناغتس حامل اللقب، وذلك بفارق نصف مباراة عن مينيسوتا تيمبروولفز الذي تغلب بدوره على مضيفه لوس أنجلوس كليبرز (118 – 100).

ويدين تيمبروولفز بالفوز إلى نجم أنتوني إدواردز والكندي نيكيل ألكسندر-ووكر اللذين سجلا 37 و28 نقطة توالياً، في أمسية خسر خلالها صاحب الأرض جهود نجمه كواي لينارد في نهاية الربع الأول بسبب إصابة في الظهر.

وبهذا الفوز الذي تحقق أيضاً بفضل 23 نقطة من مايك كونلي، تجنب تيمبروولفز تلقي 3 خسارات متتالية لأول مرة هذا الموسم، بعد يومين على خسارته في الملعب ذاته أمام لوس أنجلوس ليكرز.

في المقابل كان اللاعب بول جورج (22 نقطة) الأفضل في صفوف فريق لوس أنجلوس كليبرز الذي مني بخسارتين توالياً للمرة الثانية فقط منذ عيد الميلاد، والـ 23 هذا الموسم في 64 مباراة.

وفي سولت لايك سيتي، سجل تايتوم 38 نقطة وأضاف ديريك وايت 24 في غياب جايلن براون (إصابة في الظهر) واللاتفي كريستابس بورزينغيس (إصابة عضلية) وآل هورفورد (إصابة في القدم)، في فوز سلتيكس على مضيفه يوتا جاز (123 – 107).

كما ساهم جرو هوليداي (16 نقطة) وسام هاوزر (14 نقطة) في الفوز الحادي والخمسين لسلتيكس في لقاء تألق خلاله الفريق الأخضر الأسطوري من خارج القوس بتسجيله 20 ثلاثية، وفي الفرص الثانية من المتابعات الهجومية التي سجل منها 22 نقطة، مقابل 8 فقط لمضيفه الذي مني بخسارته الـ 11 في آخر 13 مباراة.

المساهمون