السلة الأميركية: إمبيد يُكلل عودته إلى سيكسرز بتسجيل 41 نقطة

16 يناير 2024
قدم النجم جويل إمبيد مستوى مميزا مع فريقه (Getty)
+ الخط -

عاد النجم الكاميروني، جويل إمبيد، بقوة إلى ملاعب دوري كرة السلة الأميركية وذلك إثر تفوقه مع فريقه فيلادلفيا سفينتي سيكسرز على منافسه هيوستن روكتس، فجر الثلاثاء، ليُساهم في صناعة هذا الفوز المهم في بطولة الدوري ويؤكد حضوره القوي بعد العودة.

وتفوق فريق فيلادلفيا سفينتي سيكسرز على منافسه هيوستن روكتس (124 – 115)، فجر الثلاثاء، في دوري السلة الأميركية، وساهم في صناعة هذا الفوز النجم الكاميروني، جويل إمبيد، وذلك بتسجيله 40 نقطة للمرة السابعة هذا الموسم، وأضاف إليها 10 متابعات و3 تمريرات حاسمة وسدد 12 رمية ناجحة من 21، إلى 16 رمية حرة من أصل 17.

وبهذه النتيجة حقق سفينتي سيكسرز فوزه الـ 25 مقابل 13 هزيمة وحافظ على المركز الثالث في المنطقة الشرقية، وغاب إمبيد عن مباريات سفينتي سيكسرز الثلاث الأخيرة جراء تعرضه لالتواء في ركبته اليسرى في الخسارة أمام نيويورك نيكس في الخامس من شهر يناير/كانون الثاني الحالي.

كما حقق إمبيد إنجازاً جديداً في سجله، إذ نجح ابن الـ 29 عاما في تسجيل 30 نقطة على الأقل والتقاط 10 متابعات في 16 مباراة توالياً، ليتساوى مع الأسطورة كريم عبد الجبار في ثاني أطول سلسلة من هذا النوع في تاريخ دوري السلة الأميركية.

كما وساهم اللاعب تايريز ماكسي بـ27 نقطة وصنع 7 تمريرات حاسمة، في وقت أضاف اللاعب البديل باتريك بيفيرلي 11 نقطة وتوبياس هاريس 10، وعند الفريق الخاسر، برز جايلن غرين مع 20 نقطة، وسجل التركي ألبيرين شينغون 19 نقطة في المواجهة.

وبخلاف إمبيد، لم تكن عودة درايموند غرين نجم غولدن ستايت ووريورز ناجحة بعد غياب استمر 16 مباراة للإيقاف، حيث لم يتمكن من تفادي خسارة فريقه أمام ممفيس غريزليز (116 – 107)، ولعب غرين الذي تم إيقافه لأجل غير مسمى من قبل الدوري الشهر الماضي بعدما ضرب البوسني يوسف نوركيتش لاعب فينيكس صنز، 23 دقيقة فقط وسجل 7 نقاط فقط إلى 4 تمريرات حاسمة و7 متابعات.

وبرز في صفوف الخاسر، ستيفن كوري مع 26 نقطة والكونغولي جوناثان كومينغا صاحب 20 نقطة والكندي أندرو ويغينز (16 نقطة)، ومُني ووريورز، المتوج باللقب عام 2022، بخسارته الرابعة في مبارياته الخمس الأخيرة، ليحتل المركز الثاني عشر في المنطقة الغربية مع 18 فوزاً مقابل 22 خسارة.

المساهمون