السكتيوي يُعدّل برنامج الأولمبي المغربي ويكشف موعد إعلان القائمة النهائية

01 يوليو 2024
تألق دياز مع المغرب في مارس الماضي بأغادير (فاضل سنة/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- طارق السكتيوي، المدير الفني للمنتخب الأولمبي المغربي، يعدل برنامج الاستعداد للألعاب الأولمبية في باريس، مع ترقب إعلان قائمة 18 لاعباً، تشمل ثلاثة فوق 23 عاماً.
- المنتخب المغربي يخوض معسكراً تدريبياً مغلقاً في الرباط استعداداً للأولمبياد، مع محاولات لضم إبراهيم دياز من ريال مدريد رغم رفض النادي المشاركات الأولمبية.
- خمسة لاعبين بارزين من المنتخب الأول، بما في ذلك ياسين بونو وأشرف حكيمي، مرشحون لدعم الفريق في الأولمبياد، مع مباراة ودية محتملة في باريس قبل منافسات المجموعة الثانية.

قرر المدير الفني للمنتخب الأولمبي المغربي، طارق السكتيوي (46 عاماً)، تعديل برنامج الاستعدادات لمنافسات الألعاب الأولمبية، التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس، خلال الفترة الممتدة ما بين 24 يوليو/ تموز الحالي و11 أغسطس/ آب المقبل، في انتظار الكشف عن القائمة النهائية المكونة من 18 لاعباً فقط، من بينهم ثلاثة لاعبين تتعدى أعمارهم 23 عاماً، وفق ما يسمح بذلك الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وحصل "العربي الجديد"، اليوم الاثنين، على معلومات من مصدر بالجهاز الفني لمنتخب المغرب تحت 23 عاماً، رفض ذكر اسمه، أوضح فيها أن المدرب طارق السكتيوي قرر خوض معسكر تدريبي مغلق بمركز محمد السادس في الرباط، تحضيراً للألعاب الأولمبية، اعتباراً من الثامن من يوليو/ تموز الحالي، وذلك لمدة أسبوع كامل، قبل السفر مباشرة إلى باريس الفرنسية يوم الرابع عشر من الشهر نفسه بطائرة خاصة.

وتابع المصدر، بشأن هوية الأسماء المستدعاة لخوض الأولمبياد: "سيعقد المدرب طارق السكتيوي مؤتمراً صحافياً بالرباط، الخميس المقبل، لإعلان القائمة النهائية المستدعاة لخوض أولمبياد باريس، إذ إن المدرب يفضل التكتم على أسماء اللاعبين المرشحين لتمثيل منتخب المغرب في هذه المنافسات، نظراً لعدم حصوله على موافقة جميع الأندية الأوروبية بالسماح لنجومها بالانضمام إلى كتيبة القائد عبد الصمد الزلزولي".

وفي هذا الإطار، كشف المصدر أن الاتحاد المغربي لكرة القدم ما زال ينتظر موافقة نادي ريال مدريد الإسباني، من أجل الاعتماد على إبراهيم دياز (24 عاماً) في الأولمبياد، علماً بأن النادي الملكي سبق أن أعلن رفضه السماح للاعبيه بخوض الألعاب الأولمبية، بمن فيهم الوافد الجديد الفرنسي كيليان مبابي.

ووضع المدرب طارق خمسة لاعبين بارزين من المنتخب الأول، للاستفادة من خدماتهم في الأولمبياد، وهم: الحارس ياسين بونو (33 عاماً)، وأشرف حكيمي (25 عاماً)، ونايف أكرد (27 عاماً)، وإبراهيم دياز (24 عاماً)، ويوسف النصيري (27 عاماً)، فيما من المرجح أن يخوض المنتخب الأولمبي مباراة وديةً ضد أحد المنتخبات العالمية في باريس الفرنسية، قبل الدخول في غمار منافسات المجموعة الثانية، التي تضم كلاً من الأرجنتين وأوكرانيا والعراق.

المساهمون