السباحان فاليري ترزي ويزن البواب يتحضران لأولمبياد باريس 2024

06 يوليو 2024
يزن البواب خلال أولمبياد طوكيو 2021 (جوناثان نوكستراند/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- يستعد السباحان الفلسطينيان يزن البواب وفاليري ترزي للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 في باريس، بهدف رفع راية فلسطين عالياً.
- تألق السباحان في البطولة العربية بالجزائر، حيث حققت ترزي ست ميداليات ملونة، بينما حصل البواب على ميداليتين.
- يواصل السباحان استعداداتهما الفنية والبدنية تحت إشراف برنامج الإعداد الأولمبي، بعد مشاركات دولية مهمة في دورة الألعاب الآسيوية بالصين وبطولة العالم للألعاب المائية بقطر.

يتحضّر السباحان الفلسطينيان يزن البواب وفاليري ترزي للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، المنتظرة إقامتها في باريس من 26 يوليو/ تموز حتى 11 أغسطس/ آب المقبل، إذ يسعيان لتقديم أفضل صورة ممكنة، ورفع راية فلسطين عالياً، وسط معاناة أبناء بلدهم من حرب الإبادة المستمرّة التي يشنهّا الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزّة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2024.

وقالت اللجنة الأولمبية في بيانٍ رسمي أمس الجمعة: "يُشارك السباحان يزن البواب وفاليري ترزي، لاعبا برنامج الإعداد الأولمبي، في دورة الألعاب الأولمبية، المقررة انطلاقتها في 26 يوليو/ تموز الجاري في العاصمة الفرنسية باريس. ويُعد السباحان من العناصر المهمة لمنتخبنا الوطني للسباحة، بعدما تألّقا العام الماضي في البطولة العربية بالجزائر، محققيّن ثماني ميداليات ملونة بواقع ست ميداليات لترزي وميداليتيّن للبواب.

وأضاف بيان اللجنة الأولمبية أيضاً: "خلال الفترة الماضية، سجل السباحان مشاركات دولية مهمة في دورة الألعاب الآسيوية بالصين وبطولة العالم للألعاب المائية بقطر. وتحت إشراف برنامج الإعداد الأولمبي، فإن البواب وترزي يجريان حالياً استعداداتهما الفنية والبدنية للمشاركة في المحفل الرياضي الأبرز على مستوى العالم في باريس، الذي سيكون مقصداً لنخبة الرياضيين من حول العالم".

يُذكر أن يزن البواب حمل ألوان وعلم فلسطين في النسخة السابقة من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020، التي أقيمت في طوكيو عام 2021 بسبب جائحة كورونا، في حين تستعد فاليري ترزي للظهور لأول مرّة في الحدث الرياضي الأكبر والأضخم في التاريخ.

المساهمون